ردود فعل ليبية غاضبة جراء الخسارة أمام مصر

متفرقات

 مدن - انتقدت وسائل الإعلام الليبية امس السبت أداء المنتخب الليبي في المباراة التي خسرها أمام نظيره المصري (0-3) أول من أمس الجمعة على ستاد القاهرة الدولي في افتتاح نهائيات كأس الأمم الإفريقية الخامسة والعشرين لكرة القدم.

وأجمع محللون رياضيون ليبيون على أن المنتخب الليبي لم يظهر بمستواه المعهود وأن سبب الهزيمة هو أخطاء حارس المرمى ولاعبي خط الدفاع وكذلك الخطة العقيمة التي أصر عليها المدرب الكرواتي إيليا وهي الهجوم بلاعب واحد حتى بعد تقدم مصر بهدفين، وانتقدت الصحف إيليا لانه أشرك طارق التائب الورقة الرابحة للفريق في وقت متأخر من المباراة يصعب فيه التعويض.

من جهة أخرى اجتمع الجهاز الفني ولاعبو المنتخب الليبي الليلة قبل الماضية في القاهرة مع جمال الجعفري الامين العام للاتحاد الليبي، ورددت مصادر ليبية أنه ربما يجرى الاستغناء عن إيليا وتكليف أحد المدربين المساعدين المتواجدين بالقاهرة بمسؤولية تدريب الفريق مؤقتا.

تذاكر خاصة للطلاب

 قررت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم (كروكونايل 2006) المقامة حاليا في مصر امس السبت طرح خمسة آلاف تذكرة إضافية لكل مباراة تقام في البطولة بالمجموعتين الثانية والثالثة اللتين تقام مبارياتهما في كل من الإسكندرية والإسماعيلية وبورسعيد.

وتخصص التذاكر الإضافية لطلاب المدارس والجامعات بسعر مخفض (خمسة جنيهات للتذكرة الواحدة) لزيادة الإقبال على حضور مباريات البطولة، وتأتي هذا الخطوة بعد أن فوجئت اللجنة المنظمة للبطولة بالعديد من المدرجات شاغرة على غير المتوقع خلال مباراة الافتتاح التي جرت أول من أمس الجمعة وفاز فيها المنتخب المصري على نظيره الليبي.

ومن المعهود أن تمتلئ المدرجات في مباريات المنتخب المصري التي تقام في ستاد القاهرة عن آخرها في البطولات المهمة مثل تصفيات كأس العالم وكأس أفريقيا، ويرجع البعض السبب وراء وجود المقاعد الشاغرة في مباراة الافتتاح إلى ارتفاع أسعار التذاكر.

ديك يسافر من دون حذائه

 كان هربرت ديك مدافع منتخب زيمبابوي لكرة القدم متلهفا على السفر لمصر التي تستضيف بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم لدرجة انه نسي حذاءه بالوطن.

وقال ديك لصحيفة "هيرلاد" التي تصدر في العاصمة هاراري في عدد امس السبت انه كان في منزله في كادوما عندما اتصل به صديق ليبلغه بأنه استدعي للمشاركة في البطولة الإفريقية، وجرى ضم ديك لتشكيل منتخب زيمبابوي المؤلف من 23 لاعبا كبديل لدوميساني مبوفو الذي أصيب.

وعندما توجه ديك للعاصمة بعد اتصال صديقه به جرى نقله سريعا للحاق بطائرة متجهة للقاهرة ونسى حذاءه، واضطر اللاعب لشراء حذاء جديد من القاهرة قبل الانضمام لزملائه في الفريق في مدينة بورسعيد المصرية، وتلعب زيمبابوي أولى مبارياتها في البطولة الإفريقية ضمن المجموعة الرابعة أمام منتخب السنغال يوم غد الاثنين.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018