مناقشة أنشطة الشباب في برلمانات الشمال

احمد التميمي

اربد - ناقش المشاركون في البرنامج الخاص لبرلمانات الشمال "لجنة الشباب والعمل" الذي عقدته مديرية شباب اربد امس في مبنى بلدية اربد اهم النشاطات والانشطة التي حققتها لجان الشباب والعمل في برلمانات الشمال, بالاضافة الى مناقشة كيفية تحقيق الاستراتيجية من خلال النشاطات.

وانفق المشاركون على اقامة نشاط مشترك ما بين برلمانات الشمال والتعاون على عقد اللقاء بشكل دائم في برلمانات الشمال وتوسعتها لتشمل اللجان الاخرى.

وشارك في الاجتماع اعضاء البرلمانات الشبابية في محافظات الشمال وبواقع 7 شباب يمثلون مندوبا عن الامانة العامة ورئيس البرلمان ورئيس واعضاء لجنة الشباب والعمل ليصل عددهم الى 35 مشاركا ومشاركة.

واكد المشاركون في ورقة عمل قدمت خلال الندوة حول "واقع سوق العمل في الاردن ووجهة نظر شبابية" على ضرورة توسيع الرؤية لدور الشباب ومهامهم في حل المشاكل والاطروحات الوطنية وقالوا ان الشباب ليس مجرد يد عاملة في سوق العمل, وانما ينبغي التوقف عند دور الشباب في الحياة العامة, بحيث لا يقتصر دورهم على العمل في الانتاج الصناعي والزراعي والتطوير العمراني وانما للدور المتميز الذي يمكن ان يقوم به الشباب في مسائل محور التطوير العمراني.

واكد الناطق الاعلامي باسم برلمانات الشباب سمير الرفاعي ان لجنة الشباب والعمل في برلمان شباب اربد التي تقوم بدعم ورعاية من مديرية شباب اربد والمجلس الاعلى للشباب تقوم بترجمة تطلعات وتوجهات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بتعزيز دور الشباب وتشجيعهم على التفكير الابداعي حيث تهدف لجنة الشباب الى تقرير اعتماد الشباب على الذات وتقليص الاعتماد على الحكومة.

من جانبه اكد رئيس البرلمان سعد الزعبي على ان اللجنة تقوم بتنظيم اللقاءات والزيارات مع المسؤولين واصحاب القرارات داخل المحافظة والمشاركة في الاعمال التطوعية لمختلف الجهات.

مدير شباب محافظة اربد خليل مناصرة اكد بدوره على اهمية دعم مثل هذه البرلمانات لما لها من انعكاسات على شخصية الشباب وانخراطهم في المجتمع، واشار الى ان المجلس الاعلى للشباب خصص العام القادم حوالي ألفي دينار لدعم انشطة البرلمانات الشبابية, مشيرا الى ان برلمان اربد يواجه اقل صعوبة مقارنة بالبرلمانات الاخرى.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018