فيدرر يحتفظ بلقب بانكوك

تنس حول العالم

  مدن - أحرز المصنف الاول على العالم السويسري روجيه فيدرر لقبه الحادي عشر بهذا الموسم أمس الاحد بتغلبه على البريطاني الصاعد آندي موراي 6-3 و7-5 في نهائي بطولة تايلاند المفتوحة للتنس البالغ مجموع جوائزها 550 ألف جنيه إسترليني.

وبذلك يكون فيدرر قد فاز في 24 نهائي على التوالي منذ خسارته في نهائي بطولة غشتاد السويسرية في تموز/يوليو2003 ورفع رصيد انتصاراته بهذا الموسم إلى 77 فوزا مقابل ثلاث هزائم.

كما حقق فيدرر الفوز رقم 31 على التوالي، فعزز رصيده هذا الموسم بواقع 77 فوزا وثلاث هزائم فقط كما انه النهائي الرابع عشر على التوالي الذي يفوز به النجم السويسري، ولم يعد يفصله عن تحقيق إنجاز اللاعب النمساوي توماس موستر الذي حقق 35 فوزا متتاليا قبل عقد واحد سوى أربعة انتصارات أخرى فقط.

كسر فيدرر المصنف الاول بالبطولة التايلاندية إرسال منافسه الشاب (18 عاما) في بداية المجموعة الاولى ليتقدم عليه 2-صفر وواصل تقدمه ليحرز المجموعة الاولى.

وبدأ فيدرر المجموعة الثانية بتقدم آخر على موراي المصنف رقم 109 على العالم والذي ضمن دخول قائمة المصنفين المئة الاوائل عندما يصدر التصنيف العالمي الجديد للاعبي التنس المحترفين اليوم الاثنين.

وسيدخل موراي قائمة المئة الاوائل في العالم بعد ان كان خارج نادي الـ400 في بداية العام، وبات بالتالي اصغر بريطاني يدخل نادي المئة في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين منذ عام 1974.

ولكن فيدرر خسر إرساله في الشوط السادس من المجموعة الثانية ليتعادل موراي 3-3 وبعد شوط آخر أحرز موراي تقدمه الاول في اللقاء بنتيجة 4-3 الا أن المخضرم فيدرر

(24 عاما) استعاد توازنه سريعا ليكسر إرسال موراي ويتقدم 6-5 ثم عوض تأخره صفر-30 في الشوط التالي ليفوز به ويحرز لقب البطولة.

واستغرقت المباراة ساعة واحدة و23 دقيقة وخرج منها فيدرر راضيا بإحرازه لقبه الثاني على التوالي في بانكوك وحصوله على شيك بقيمة 76.500 دولار.

وقال فيدرر معلقا على سلاسل انتصاراته المتعددة "أعرف أنني أتمتع بسجل نتائج ممتاز .. ولكن الامر لم ينته بعد. أود استكمال مشواري ..إنني أستمتع كثيرا بالامر وأريد تحقيق المزيد".

واعترف فيدرر بصعوبة المباراة أمام موراي وقال "إنني أتذكر خسارتي لاول نهائي أصل إليه في مشواري المهني (أمام مارك روزيت في مارسيليا عام 2000)" في إشارة لموراي الذي لم يصل لابعد من دور الثمانية بأي بطولة تابعة للاتحاد العالمي للاعبي التنس المحترفين قبل هذا الاسبوع.وأضاف فيدرر "إن آندي لاعب واعد ورائع".

وتوجه فيدرر إلى الصين مساء أمس لقضاء بعض الاعمال هناك قبل عودته إلى أوروبا.

بيوركمان يحرز لقب هو تشي مينه

احرز السويدي يوناش بيوركمان لقب بطل دورة هو تشي مينه الفيتنامية الدولية البالغة جوائزها 380 الف دولار بفوزه على التشيكي راديك ستيبانيك المصنف ثالثا 6-3 و7-6 (7-4) أمس الاحد.

وهو اللقب السادس لبيوركمان (33 عاما) علما بان اخر لقب احرزه كان في دورة نوتنغهام الانجليزية في حزيران/يونيو عام 2002.

وكان بيوركمان في طريقه الى تحقيق فوز سهل عندما حسم المجموعة الاولى ثم تقدم 5-1 في الثانية، ونجح ستيبانيك في تقليص الفارق الى 5-4 لكن الكلمة الاخيرة كانت لبيوركمان.

وكان ستيبانيك يخوض ثاني نهائي له في مسيرته وسبق ان خسر نهائي دورة ميلانو الايطالية مطلع العام الحالي.

وقال بيوركمان: "انا راض عن المستوى الذي قدمته خلال هذه الدورة وبالطبع مسرور باحراز اللقب".

دافيدينكو مصنف اول في متز

صنف الروسي نيكولاي دافيدينكو في المركز الاول لدورة متز الفرنسية الدولية البالغ مجموع جوائزها 323.250 الف يورو وتنطلق اليوم الاثنين.

وجاء دافيدينكو امام الفرنسي ريشار غاسكيه والكرواتي ايفان ليوبيسيتش.

- المصنفون الثمانية الاوائل:

1- الروسي نيكولاي دافيدينكو

2- الفرنسي ريشار غاسكيه

3- الكرواتي ايفان ليوبيسيتش

4- السلوفاكي دومينيك هرباتي

5- السويدي روبن سودرلينغ

6- الفرنسي غايل مونفيس

7- الايطالي دافيدي سانغينيتي

8- التشيلي نيكولا ماسو

بويرتا وزفوناريفا في المركز الاول بطوكيو

صنف الارجنتيني ماريانو بويرتا والروسية فيرا زفوناريفا في المركز الاول لدورة طوكيو الدولية للرجال والسيدات البالغ مجموع جوائزها 860 الف دولار وتنطلق اليوم الاثنين.

- المصنفون الثمانية الاوائل:

1- الارجنتيني ماريانو بويرتا

2- التشيكي راديك ستيبانيك

3- الاميركي روبي غينبري

4- الاميركي تايلور دنت

5- الكرواتي ماريو انسيتش

6- الروسي ميخائيل يوجني

7- الفنلندي ياركو نييمينن

8- الاميركي فنست سبادي

- المصنفات الثماني الاوليات:

1- الروسية فيرا زفوناريفا

2- التشيكية نيكول فايديسوفا

3- الفرنسية تاتيانا غولوفين

4- الروسية ماريا كيريلينكو

5- اليابانية آي سوغياما

6- الارجنتينية جيزيلا دولكو

7- اليابانية شينوبو اساغوي

8- الهندية سانيا ميرزا

ديفنبورت تسعى للاحتفاظ بلقب فيلدرشتات

تسعى الاميركية ليندساي ديفنبورت الى الاحتفاظ بلقبها بطلة لدورة فيلدرشتات الالمانية الدولية البالغة جوائزها 650 الف دولار والتي تنطلق اليوم الاثنين.

وكانت ديفنبورت احرزت اللقب في الموسم الماضي بفوزها على الفرنسية اميلي موريسمو 6-2 ثم بالانسحاب، وسبق ان فازت به ايضا عام 2001.

وصنفت ديفنبورت اولى امام البلجيكية كيم كلييسترز بطلة عامي 2002 و2003 وموريسمو والبلجيكية الاخرى جوستين هينان والروسية ايلينا ديمنتييفا.

واعلنت اكثر من لاعبة انسحابها بسبب الاصابة كالاميركيتين فينوس وسيرينا وليامس، والروسية ماريا شارابوفا.

- المصنفات الثماني الاوليات:

1- الاميركية ليندساي ديفنبورت

2- البلجيكية كيم كلييسترز

3- الفرنسية اميلي موريسمو

4- البلجيكية جوستين هينان

5- الروسية ايلينا ديمنتييفا

6- الروسية ناديا بيتروفا

7- السويسرية باتي شنايدر

8- الروسية اناستازيا ميسكينا

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018