مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم مصطفى الطوخي

   عمان-الغد قال رئيس اللجنة الإعلامية لمهرجان الإسكندرية السينمائي الناقد سمير شحاته لـ "الوطن" السعودية: إن المهرجان سيكرم أحد نجوم الظل في عالم السينما وهو الممثل البديل مصطفى الطوخي الذي تخصص في تقديم المشاهد الخطيرة في الأفلام بدلا من أبطالها, كما سيكرم الممثلين المصريين حسين فهمي ولبلبة والمخرج البارز محمد خان رئيس لجنة تحكيم المهرجان.

    وشكا رئيس المهرجان الناقد رؤوف توفيق من أن المنتجين المصريين يفضلون تخزين أفلامهم الجديدة وعرضها في دور السينما خلال شهور الصيف أو في موسم الأعياد لتعود عليهم بالربح المادي، مما يجعل القائمين على مهرجاني القاهرة والإسكندرية في حيرة لعدم وجود فيلم مصري جاهز للمشاركة في فعالياتهما. وقال توفيق إن المهرجان يعاني من مشكلتين أساسيتين تتمثلان في ضعف الميزانية التي تبلغ 300 ألف جنيه فقط بالإضافة إلى ندرة الأفلام المصرية المشاركة في المسابقة الرسمية.

    وأضاف أن الدورة الجديدة لمهرجان الإسكندرية الواحدة والعشرين تستمر 7 أيام خلال الفترة من 7 إلى 13 سبتمبر المقبل بمشاركة 23 دولة منها العراق وإيران وروسيا وألمانيا وكازاخستان وفنزويلا والمجر ومقدونيا والهند والسويد وكوبا.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018