أخبار كأس العالم : شيلي يستقبل الزائر رقم 500 ألف لمجسم كأس العالم

  مدن - استقبل وزير الداخلية الالماني أوتو شيلي أمس الثلاثاء الزائر رقم 500 ألف لمجسم كأس العالم خلال حفل أقيم أمس على هامش زيارة المجسم لمدينة نورمبرغ ضمن جولته في المدن التي تستضيف فعاليات بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا وعددها 12 مدينة.

    وتستغرق جولة المجسم وهو على شكل كرة قدم عملاقة نحو ثلاث سنوات في المدن الاثنتي عشرة وتمثل نورمبرغ المحطة التاسعة لها في الجولة وستكون المحطة التالية في هانوفر خلال كانون الثاني/يناير المقبل، وقال شيلي إن المجسم الذي يبلغ ارتفاعه 20 مترا هو واحد من عناصر الجذب الرائعة للزوار وهو جزء من البرنامج الثقافي الذي وضعته الحكومة الالمانية استعدادا لكأس العالم 2006.

كأس العالم تنشط اقتصاد ولاية راينلاند بلاتيتنيت

    تعتقد السلطات في ولاية رينانيا البلاتينات أن كأس العالم ستنشط الاقتصاد في الولاية بفضل امتداد ساعات العمل وتحسين طرق التسويق لمنتحاتها والخدمة في الفنادق، وقال مفوض حكومة الولاية لشؤون كأس العالم فرانز جوزيف كيمبر أمس الاول الاثنين: كأس العالم ستكون محركا للوظائف والنمو في الولاية.

    وأضاف أنه إذا لم توافق الحكومة الاتحادية على تعديل مواعيد عمل المتاجر أثناء نهائيات كأس العالم فإن الولاية ستقوم بنفسها باتخاذ إجراءات استثنائية في هذا الشأن، وتتوقع ألمانيا أن يزورها نحو 1.2 مليون أجنبي خلال نهائيات كأس العالم. ويأمل كيمبر أن يقيم الكثيرون منهم في ولاية رينانيا البلاتينات بفضل موقعها الجغرافي الاستراتيجي.

وستقام خمس مباريات في النهائيات على ملعب فريتز فالتر في كايزرسلاوترن وهي من أكبر مدن هذه الولاية.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018