أخبار كأس العالم : نورمبرغ المحطة التالية لمجسم كأس العالم العملاق

   مدن - ستكون مدينة نورمبرغ المحطة التالية لعرض المجسم العملاق الخاص بكأس العالم والذي يبلغ وزنه 50 طنا وارتفاعه 15 مترا وسيصل إليها في 19 تموز/يوليو الجاري حيث سيعرض فيها لسبعة أسابيع في إطار جولة بمختلف أرجاء ألمانيا.

ونورمبرغ هي المدينة التاسعة التي تستضيف هذا المجسم الذي يجوب المدن الاثنتي عشرة التي تستضيف مباريات كأس العالم المقبلة لعام 2006 في رحلة مدتها ثلاثة أعوام وتنتهي في 8 حزيران/يونيو في مدينة برلين حيث تقام المباراة الافتتاحية لهذا الحدث العالمي الكبير.

ووفقا لمدير مشرع المجسم يوخن هيبر فإن أكثر من 450 ألف شخص شاهدوا المجسم حتى الان.

الفن يعانق كرة القدم في مدينة هيلدشايم الالمانية

    يعانق الفن كرة القدم في مدينة هيلدشايم شمال ألمانيا بدءا من اليوم الخميس عندما تقدم مجموعة من الفنانين والراقصين تحت قيادة الفنان فولكر مايرز عرضا فنيا بعنوان "أونوس يونايتد" يتضمن مجموعة من الاغنيات والرقصات تدور حول ما يحدث كل يوم في عالم كرة القدم.

وسيقدم هذا العرض في هيلدشايم لمدة ثلاثة أيام قبل أن يبدأ جولة تستمر لمدة 10 أشهر في عدة مدن ألمانية.

ويجيء عرض "أونوس يونايتد" الذي سيعرض أيضا في سويسرا واليونان في إطار البرنامج الثقافي الحكومي الخاص بكأس العالم.

بيكنباور يشيد بعرض فرق الدرجتين الاولى والثانية اللعب مع الهواة

    أشاد فرانز بيكنباور رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم بالعرض الذي تقدمت به أندية مسابقتي دوري الدرجة الاولى والثانية في ألمانيا للعب مع فرق للهواة في دورة ودية تشمل أيضا مباراة أمام منتخب ألمانيا.

وقال "إنها بادرة عظيمة من جانب لجنة الدوري الالماني والاندية الستة والثلاثين المحترفة أن تشارك في مباريات مع الهواة لان ذلك لا يعني فحسب منح الهواة مباريات عظيمة وإنما توفير إيرادات كبيرة أيضا لهم".

وتتيح هذه الدورة الفرصة للفرق الفائزة للعب أمام أحد أندية دوري الدرجة الاولى (البوندسليغا) أو أندية الدرجة الثانية ثم تجيء الجائزة الكبرى المتمثلة في اللعب أمام المنتخب الالماني.

ويتنافس نحو 3600 فريق من الهواة من أجل نيل شرف ملاقاة منتخب ألمانيا في 15 أيار/مايو عام 2006.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018