هزيمة ذا سترونجست البوليفي في بطولة كأس ليبرتادوريس

ريو دي جانيرو - سجل المهاجم الأرجنتيني دييجو  ريفارولا هدفين بينهما ركلة جزاء مثيرة للجدل ليقود فريقه يونيفرسيداد دي  شيلي من شيلي للفوز على ذا سترونجست البوليفي 2-1 في بطولة كأس ليبرتادوريس  لكرة القدم أمس الاول الثلاثاء.


وهزم ايضا بوليفار البوليفي خارج أرضه صفر-2 أمام دانوبيو بطل  اوروجواي في مونتيفيديو بينما تعادل بانفيلد الأرجنتيني مع اونال المكسيكي  2-2 في موتيري أمس الاول.


وكانت مشاركة ذا سترونجست في البطولة قد أثارت جدلا إذ أنه تأهل لها  بفوزه ببطولة كلوسورا البوليفية لكرة القدم في ديسمبر كانون الاول ولكنه  جرد من لقبه في وقت سابق من الشهر الحالي لانه أشرك حارس المرمى الأرجنتيني  المولد مارسيلو روبلادو على أنه بوليفي.


وبحلول هذا الوقت كان قد لعب الفريق مباراتين في المجموعة الثالثة  ببطولة كأس ليبرتادوريس لكرة القدم ولم يتخذ منظمو البطولة أي إجراء ضده.


وفي مباراة امس الاول تقدم الفريق بهدف في الدقيقة التاسعة عندما أخطأ  والدو بونس لاعب يونيفرسيداد تقدير الكرة وأودعها داخل مرماه.


وسيطر الفريق البوليفي على الساعة الاولى من المباراة وأهدر فرصة  ذهبية لتسجيل الهدف الثاني عندما سدد هوجو سوسا قذيفة من هجمة مرتدة في  الدقيقة 64 .


 وكانت هذه هي نقطة التحول ليونيفرسيداد إذ بعد أقل من دقيقة سجل  ريفارولا هدف التعادل لفريقه.


وفي الدقيقة 80 احتسب الحكم ركلة جزاء ليونيفرسيداد بعد سقوط ماركو  اوليا داخل منطقة الجزاء واحتج لاعبو الفريق البوليفي ولكن ريفارولا سجل  الهدف الثاني محققا الفوز لفريقه.


وزاد غضب ذا سترونجست بعد طرد لاعب خط الوسط البرازيلي ساندرو سويلهو  لركله احد لاعبي الفريق المنافس بعد ثلاث دقائق.


وبهذه النتيجة تصدر يونيفرسيداد المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط من  ثلاث مباريات يليه ساو باولو البرازيلي برصيد أربع نقاط من مباراتين ثم  كويلم الأرجنتيني برصيد ثلاث نقاط يليه ذا سترونجست برصيد نقطة من ثلاث  مباريات.


وفي المجموعة الثانية فاز دانوبيو بطل اوروجواي على بوليفار.


وسجل لاعب خط وسط دانوبيو الهدف الأول من ضربة رأس بعد أن تسلم الكرة  من ركلة حرة في الدقيقة 41  قبل أن يعزز برونو سيلفا فوز فريقه بالهدف  الثاني الذي أحرزه في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول.


ويتصدر دانوبيو المجموعة برصيد ست نقاط من ثلاث مباريات يليه سانتوس  البرازيلي في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط من مباراتين ثم بوليفار في المركز  الثالث برصيد ثلاث نقاط من ثلاث مباريات ثم لدو الاكوادوري في المركز الرابع  برصيد ثلاث نقاط من مباراتين.


وفي المجموعة السادسة تعادل بانفيلد الأرجنتيني مع اونال المكسيكي.


وتقدم بانفيلد بهدف في الدقيقة 12 أحرزه انتونيو باريهو قبل أن  يتعادل اونال بهدف لوارت جيتان في الدقيقة 31 من ركلة جزاء.


وفي الدقيقة 62 أحرز سيكستو بيراتلا الهدف الثاني لاونال قبل أن ينجح  دانييل بيلوس من تحقيق هدف التعادل لبانفيلد في الدقيقة 73 .


ويتصدر اونال المجموعة برصيد خمس نقاط من ثلاث مباريات يليه بانفيلد  برصيد خمس نقاط ايضا والفارق بينهما في الأهداف ثم اليانزا ليما من بيرو في  المركز الثالث برصيد أربع نقاط يليه كاراكاس الفنزويلي في المركز الرابع  برصيد نقطة واحدة.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018