"الزراعيين" تبدأ برنامجا تدريبيا لمنتسبيها الجدد

عمان - الغد - استكملت نقابة المهندسين الزراعيين إجراءات الانتقال الى المرحلة الثانية من برنامج تدريب مهندسيها حديثي التخرج من خلال التدريب الميداني في الشركات الزراعية والمؤسسات ذات العلاقة، بحسب النقيب محمود أبو غنيمة.
وأضاف أبو غنيمة في تصريح صحفي أمس، أن النقابة أخذت على عاتقها توفير مهندس زراعي متكامل من أجل الانخراط في سوق العمل الأردني أو في الخارج.
من جانبه، قال عضو مجلس النقابة رئيس لجنة القطاع الخاص في النقابة المهندس إسحق سويد، إن مخرجات الجامعات الى سوق العمل تعاني من نقص في الساعات التدريبية في المساقات العلمية للطلبة ما أدى الى إرباك المهندس الزراعي الجديد في سوق العمل.
وأضاف أن النقابة اضطرت الى إيجاد حلول لهذه المشكلة في مخرجات التعليم من خلال استحداث برنامج تدريبي تنفذه بدعم وتمويل من صندوق التدريب في وزارة العمل.
ويستمر البرنامج التدريبي الذي يشارك فيه أكثر من مائة مهندس ومهندسة زراعية ستة أشهر في شركات القطاع الخاص ابتداء من آب (أغسطس) الحالي.
ويتضمن البرنامج إعطاء المشاركين دورات تدريبية فنية زراعية مثل هندسة الحدائق المبتدئة وتصميم شبكات الري ودورات في أنظمة الجودة، إضافة الى برنامج إداري متكامل يتضمن المهارات الإدارية والمالية.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018