7 آلاف طلب لبرنامجي الموازي والدولي بالجامعة الأردنية

تيسير النعيمات

عمان- انتهت منتصف ليلة اليوم تقديم طلبات الحصول على مقعد في برنامجي الموازي والدولي بالجامعة الأردنية، بينما بلغ عدد الطلبات المقدمة حتى صباح أمس نحو 7 آلاف.
إلى ذلك، يتقدم 105 طلاب اليوم لامتحان المفاضلة المقرر للطلبة الأردنيين الحاصلين على معدلات متساوية في شهادة الدراسة الثانوية العامة العربية، بناء على دعوة وحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بين الـ10.30 صباحاً، و12.30 ظهراً في الجامعة. 
ويغطي امتحان المفاضلة مواد: الفيزياء، الكيمياء، الاحياء، الرياضيات، بينما تواصل وحدة التنسيق القبول الموحد، تدقيق الطلبات المقدمة لها وبلغت نحو 36650.
وكان مجلس التعليم العالي قرر الخميس الماضي توفير 27600 مقعدا جامعيا لمرحلة البكالوريس في الجامعات الرسمية التسع للعام الدراسي المقبل، ضمن قائمة القبول الموحد.
وتبلغ الوحدة مقدمي الطلبات بأي نواقص عبر الاتصالات الهاتفية، او عبر رسائل هاتفية او عبر البريد الإلكتروني لمقدمي الطلبات، بينما يبلغ عدد من يحق لهم تقديم الطلبات من الناجحين في امتحان الثانوية العامة للعام الحالي 28362 طالبا، وعدد الناجحين ممن يحق لهم الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي 30560 طالبا.
وتضم قائمة القبول الموحد، المقبولين على اساس التنافس الحر، والمكارم الملكية لابناء العاملين والمتقاعدين من القوات المسلحة والاجهزة الامنية (20 %)، وابناء المعلمين (5 %) وطلبة المخيمات والمقاعد المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.
ويتوقع إعلان نتائج القبول الموحد في الثلث الأول من أيلول (سبتمبر) المقبل.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018