مذكرة لإدخال الحجز وفكه على الأموال غير المنقولة آليا

عمان - وقع صندوق التنمية والتشغيل ودائرة الأراضي والمساحة أمس الاربعاء مذكرة تفاهم لغايات إدخال الحجز وفكه على الأموال غير المنقولة آليا.
ووقع المذكرة عن الصندوق مديره العام عبدالله فريج وعن دائرة الأراضي والمساحة مديرها العام معين الصايغ.
وبموجب المذكرة تمنح دائرة الأراضي صندوق التنمية والتشغيل صلاحية إدراج الحجز الإلكتروني، والاستعلام من خلال الرقم الوطني لمعرفة الأملاك بعد صدور قرار الحجز عليها.
وتمتنع دائرة الأراضي عن تنفيذ المعاملات المقدمة من المالك أو وكيله إن كان اسمه مدرجا من قبل صندوق التنمية والتشغيل على قاعدة بيانات دائرة الأراضي ويتم إدراج الحجز على صحيفة السجل الإلكترونية ولا تنفذ المعاملة إلا بعد فك الحجز.
ويلتزم صندوق التنمية والتشغيل بموجب المذكرة بالمحافظة على حقوق الملكية الفكرية ومعلومات دائرة الأراضي والمساحة واستخدامها لغاياته الخاصة المحددة بهذه المذكرة دون تمريرها لأي طرف ثالث مع الالتزام ببذل الجهد اللازم لحمايتها.
كما يلتزم بعدم المساس بحقوق ملكية دائرة الأراضي لكافة معلوماته المنتجة من قبله ولا يجوز للصندوق نسخها لاستخداماته الذاتية دون إذن من دائرة الأراضي.
ويمنح الصندوق الصلاحية لدائرة الأراضي بتنفيذ الوكالات الخاصة غير القابلة للعزل المثبتة على صحيفة السجل العقاري بتاريخ سابق لإدراج حجز صندوق التنمية والتشغيل ومعاملات الشراء المشروطة بالرهن ومعاملات تنفيذ الدين على أن يتم إعلام الصندوق بذلك خطيا بعد التنفيذ.-(بترا)

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018