ما الذي تعكسه كثرة صور "السيلفي"؟!

عمان-الغد- تعد السيلفي من أكثر الظواهر انتشاراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن عليك عدم الإكثار من هذه الصور، وفق ما جاء على "ياهو مكتوب"، وذلك لأنها تدل على العديد من الأمور السلبية عن شخصيتك، ومنها:
- الهوس: إن التقاطك المتواصل لهذا الكم الكبير من صور السيلفي، فتكادين تظهرين فيها كلها بالوضعية نفسها، بدلاً من الصور التي كنا نفتش فيها عن منظر طبيعي أو وردة نأخذ الصور إلى جانبها، يدل ببساطة على هوس بالنفس والشكل، ونمطية معينة تبعد الشخصية عن الحيوية والمرح والابتكار.
- لا تستحوذ الاهتمام: فلتطرح كل واحدة بيننا هذا السؤال على نفسها. هل نستمتع بتصفح مئات صور السيلفي التي لا تحمل جديداً للشخص نفسه؟! إن كان جوابك نعم، امضي بأسلوبك، وإن كان جوابك كلا على الأغلب فلا تجبري الآخرين على تصفحها يومياً على مواقع التواصل.
- النرجسية: للأسف، إن إدمان تحميل صور السيلفي يدل على منسوب عال جداً من النرجسية أو بالأحرى من حب النفس والغرور. وكأنك تقولين للآخرين انظروا إليّ كم أبدو رائعة وجميلة، حدقوا بوجهي وخذوا ما يدهش العالم! من جهة أخرى، تدل هذه الظاهرة على شخصية هوسها الأول اهتمام الآخرين.
- الندم: في مناسبة معينة، خصوصاً في جلسات الصديقات المجنونة قد تجدين نفسك مشحونة عاطفيا لدرجة امتلاك الصور لنفسك ترقصين، تقفزين، تنفخين شفتيك وكأنك ترسلين قبلة وتحمّليها على مواقع التواصل! لا بأس في ذلك، شرط أن تكوني على قدرٍ كامل من الوعي أن كل أصدقائك على "فيسبوك" من زملاء ومديرين وأهل سيرون صورك هذه، تأكدي أنك لن تندمي على صورتك قبل أن تضعي إصبعك على زر التحميل.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018