مهندسو الطفيلة يعتصمون أمام النقابات (فيديو)

محمد الكيالي

عمان- ينفذ العشرات من مهندسي محافظة الطفيلة اعتصاما مفتوحا امام مجمع النقابات المهنية، مطالبين مجلس نقابة المهندسين بفتح صناديق لانتخابات الشعب في المحافظة اسوة بالفروع الأخرى وهي: عمان، اربد، الزرقاء، البلقاء، الكرك، العقبة، مادبا.

ونشب تلاسن بين رئيس فرع النقابة في الطفيلة المهندس مروان خريسات وبين عضو مجلس النقابة بادي الرفايعة الأمر الذي أدى إلى احتجاج العشرات من مهندسي الطفيلة داخل مقر النقابة داعين إلى سرعة اتخاذ قرار بتخصيص صندوق انخابية للشعب الهندسية في الطفيلة وتقديم اعتذار رسمي من قبل مجلس النقابة إلى مهندسي الطفيلة على ما وصفوه إساءة من المجلس.

وكان مجلس النقابة قرر مؤخرا تخصيص صناديق اقتراع لانتخابات الشعب الهندسية في فرعي مادبا والبلقاء، والذي يأتي وفق نقيب المهندسين المهندس عبدالله عبيدات بهدف توسيع قاعدة المشاركة في الانتخابات، وان النقابة ستعمل من اجل ذلك على توفير وسائل نقل للمهندسين من الفروع التي لا يوجد فيها صناديق اقتراع إلى اقرب فرع يوجد فيها صناديق اقتراع.

وأضاف عبيدات حينها انه من الصعب تخصيص صناديق اقتراع لانتخابات جميع الشعب الهندسية وبالأخص الأقل عددا في المحافظات التي يقل عدد المهندسين فيها عن ألف.

وهدد المهندسون المعتصمون بإغلاق مجمع النقابات المهنية بالسلاسل الحديدية إن لم يتخذ مجلس النقابة قرارا فوريا بتخصيص صندوق للشعب الستة في الطفيلة.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018