وزيرة الصناعة تؤكد استمرار عمل الوزارة بسياسة الانفتاح وتحسين الخدمات

عمان- أكدت وزيرة الصناعة والتجارة مها علي استمرار الوزارة بسياسة الانفتاح مع القطاع الصناعي والعمل على تطوير وتحسين الاجراءات المقدمة للمستثمرين.
وقالت علي خلال حفل نظمته جمعية المستثمرين الأردنية لتكريم وزير الصناعة والتجارة السابق الدكتور حاتم الحلواني أمس، بحضور عدد من مسؤولي القطاع العام ومستثمرين في القطاع الصناعي ان الوزارة ستمضي خلال الأشهر المقبلة في اجراء الترتيبات المتعلقة بقانون الاستثمار وتطوير الخدمات الإلكترونية وتحسين طرق التواصل بين الوزارة والمستثمرين في القطاع الصناعي.
واضافت ان الوزارة تضع في مقدمة اولوياتها توسيع الاسواق التصديرية وزيادة تنافسية الصناعة الوطنية الامر الذي يتطلب تطوير السياسات الصناعية، مشيرة إلى حرص الوزارة على التنسيق والعمل المشترك مع مختلف الجهات المعنية لتحقيق الرؤى الملكية السامية واستراتيجيات الحكومة من جهة، وتطلعات وطموحات القطاع الصناعي في المملكة من جهة أخرى.
وقال رئيس جمعية المستثمرين الأردنية المهندس نعيم الخطيب في الحفل إن القطاع الصناعي يتطلع إلى ان تعزز الوزارة من دور القطاع الصناعي في الاقتصاد الوطني، وأن تتضمن أسسا وآليات عملية قابلة للتطبيق فيما يتعلق بتحسين بيئة العمل في الأردن وجعله وجهة للاستثمار والمستثمرين.واضاف الخطيب ان تطوير الصناعة المحلية والمحافظة على تنافسيتها يتطلب تطوير الدعم الحكومي على مدخلات الإنتاج، لحماية الصناعة المحلية في ظل إغراق السوق المحلية بالمنتج الأجنبي. واشاد رئيس غرفة صناعة الأردن ايمن حتاحت بجهود الوزير السابق، متمنيا ان تلعب الوزيرة الحالية دورا في تحديد النهج الاقتصادي المقبل، وان تكون مبنية على سياسات مدروسة وملزمة لجميع أطراف العملية التنموية. وأشار الى ضرورة أن تتضمن ما يستحقه القطاع الصناعي من رعاية وتهيئة بيئة عمل عادلة ليستمر في تحقيق إنجازاته وقدرته على المساهمة التنموية الفاعلة.- (بترا)

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018