"عمّان للرقص المعاصر" يطلق فعالياته الشهر المقبل

عمان- الغد- تشارك فرق عالمية متميزة في فعاليات مهرجان عمّان السابع للرقص المعاصر والذي ينظمه المركز الوطني للثقافة والفنون التابع لمؤسسة الملك الحسين في الفترة من 14-25/4/2015 على مسرح مركز الحسين الثقافي بالتعاون والشراكة مع أمانة عمّان الكبرى. ويشارك في المهرجان خمسة فرق عالمية من؛ سويسرا والولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وإسبانيا والنرويج، تقدم عروضها في الثامنة مساء للكبار من الفئة العمرية 14 فما فوق.
وسينطلق المهرجان مساء يوم الثلاثاء 14/4 بعرض لفرقة 7273 السويسرية بعنوان "طرب"، الذي يتحدث عن طقوس صوفية رائعة.
والمهرجان الذي يأتي عقده ضمن ملتقيات شبكة مساحات التي تأسست في العام 2006 وتشمل كلا من لبنان ورام الله والأردن، يهدف الى التعريف بتقنيات الرقص المعاصر وتعزيز التواصل الثقافي والفني والاجتماعي مع دول العالم ورموزه الفنية، لاسيما وأن الفرق قد قدمت عروضها في أعرق المسارح العالمية ونالت جوائز رفيعة المستوى وفقاً لمديرة المهرجان رانيا قمحاوي.
وتتوالى العروض؛ حيث تقدم فرقة "Battery Dance" من الولايات المتحدة الأميركية عرضاً بعنوان "من الأرض الى السماء" يوم الخميس 16/4 يليها يوم الاثنين 20/4 عرضا لفرقة "Aakash Odedra" من المملكة المتحدة بعنوان "الشروق" يتبعه يوم الخميس 23/4 عرض لفرقة "Elias Aguirre" من إسبانيا بعرض عنوانه "لا يطير".
ويختتم المهرجان مساء السبت 25/4 على مسرح المركز الوطني للثقافة والفنون في عرجان؛ حيث تقدم فرقة "Korzo Productions" من النرويج عرضا بعنوان "مشروع الذئب".
وبينت قمحاوي أن المهرجان تشاركت في دعمه العديد من المؤسسات الوطنية والدولية وهي: أمانة عمان الكبرى، قناة رؤيا، السفارة الأميركية، السفارة النرويجية، المجلس الثقافي البريطاني، المركز الثقافي الاسباني، إذاعة Play 99.6، المؤسسة الثقافية السويسرية، مطبعة السفير، Amman Jazz Festival، حلويات زلاطيمو، سجلني وملبس.
وأعربت قمحاوي عن تطلعها للمضي قدما في عقد مثل هذه الفعاليات في الأردن والاستمرار في البحث عن الإبداع رغم شعورنا في بعض الأحيان أنه رفاهية وليس بالأهمية ذاتها كالتحديات التي نواجهها يومياً، فعالم خال من الإبداع سيكون ضد الطبيعة البشرية في سعيها الدؤوب نحو آفاق وخبرات جديدة.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018