"مشتركة النواب" تقر قانون "اللامركزية" وتشرع بـ"البلديات"

عمان-الغد-  أقرت اللجنة  النيابية المشتركة (القانونية والإدارية) امس مشروع قانون اللامركزية لسنة 2015.
وقال رئيس اللجنة النائب خميس عطية إن اللجنة اقرت في اجتماعها امس مواد القانون، بعد ان اجرت عليه عددا من التعديلات الجوهرية، التى "تفي بالغرض بما يخدم الصالح العام للوطن والمواطن".
ولفت إلى أن هناك عددا من المخالفات من قبل عدد من اعضاء اللجنة، على مواد قانون اللامركزية، وان اللجنة المشتركة اقرت القانون، بعد ان انهت الحوار الوطني الموسع حول المشروع، وبعد ان تم الاطلاع والاخذ بكافة المقترحات ووجهات النظر.
وأشار عطية إلى انه سيتم رفع مشروع القانون الى قبة المجلس لاتخاذ القرار المناسب بشأنه. كما شرعت اللجنة المشتركة ذاتها أمس، وبحضور وزير البلديات وليد المصري بمناقشة وإقرار مشروع قانون البلديات لسنة 2015.
وأشار عطية إلى انه لا يوجد اي تعارض بين مواد قانون البلديات واللامركزية، لافتا الى ان اللجنة ستواصل عقد اجتماعاتها بشكل منتظم لمناقشة وإقرار القانون.
وقال رئيس اللجنة القانونية النيابية النائب مصطفى العماوي ان قانون البلديات مهم، كون البلديات لها أهمية كبرى في حدود مناطقها، من حيث اعداد الخطط الاستراتيجية والتنموية، وإعداد دليل احتياجات منطقة البلدية وأولوياتها، بما في ذلك البرامج ومتابعة تنفيذها لتحقيق التنمية المستدامة.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018