الخطيب: 35 % من المدارس الخاصة بعمان غير مخالفة لأسس التأسيس والترخيص

عمان - كشفت الجولات التفتيشية التي نفذتها فرق إدارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم على المدارس الخاصة ورياض الاطفال في العاصمة عمان اخيرا، عن أن 35 % من المدارس ليس لديها أدنى مخالفة لأسس التأسيس والترخيص.
وقال مدير الدائرة الدكتور فريد الخطيب في تصريح خاص لوكالة الأنباء الاردنية (بترا) أمس الثلاثاء، إن الجولات التفتيشية شملت 550 مدرسة خاصة و800 روضة اطفال في العاصمة عمان، مؤكدا ان 190 مدرسة منها لا يوجد لديها أي مخالفة.
ووجهت الإدارة بحسب الخطيب، كتب شكر وتقدير للمدارس غير المخالفة، فيما دعا بقية المدارس التي ما تزال لديها مخالفات الى ضرورة تصويب اوضاعها مع بداية العام الدراسي المقبل 2015- 2016.
وأكد استمرار الجولات الميدانية على المدارس الخاصة، التي اعتبرها سابقة جديدة في عمل الوزارة ولن تتراجع عنها للتأكد من التزام جميع المؤسسات التعليمية الخاصة بالتعليمات الناظمة لعملية التأسيس والترخيص.
كما أعلن الخطيب، عن بدء استقبال طلبات تجديد الرخص للمدارس الخاصة ورياض الأطفال للعام الدراسي 2015 - 2016 اعتبارا من اليوم الأربعاء الأول وحتى الثلاثين من الشهر الحالي.
وتستقبل الوزارة طلبات تجديد الرخص في مقر الإدارة في جبل الحسين للمدارس ورياض الأطفال بمحافظة العاصمة، فيما تستقبل مديريات التربية والتعليم في الميدان الطلبات للمدارس الخاصة ورياض الأطفال في المحافظات.-(بترا- موسى خليفات)

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018