مقتل منشد "صليل الصوارم"

الحسكة (سورية)- لقى ماهر مشعل الملقب بابو الزبير الجرزاوي، منشد ومؤلف الاغاني لتنظيم داعش الارهابي حتفه، في غارة جوية تمت على جنوبي محافظة الحسكة بسورية.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فانه لم يتم التأكد من ان الغارة الجوية التي اردت الجرزاوي قتيلا، قامت بها قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية، ام شنتها قوات النظام السوري.

واشتهر ماهر مشعل كمنشد للقصائد الاسلامية قبل ان يغادر المملكة العربية السعودية من اجل الانضمام لتنظيم داعش في ابريل 2013، واعلن ذلك في تغريدة عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وحاول البعض اقناع مشعل بالعودة، لكنه ظل يقدم الاناشيد التي تحث على الانضمام لتنظيم داعش، ويحاول اقناع الشباب السعودي بذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقدم مشعل العديد من الاناشيد التي كان يستخدمها تنظيم داعش في الشرائط الدعائية المصورة، التي يستخدمها التنظيم من اجل تجنيد مقاتلين جدد او استقطاب مؤيدين له، ومن بينها الانشودة الشهيرة "صليل الصوارم" التي يظهر فيه مقتل العديد من المنتمين لداعش خلال قيامهم بالقتال، في محاولة من التنظيم لاظهار ذلك على انه استشهاد في سبيل الله من اجل جذب الشباب للانضمام للتنظيم.

ويسيطر تنظيم داعش على الاجزاء الجنوبية في محافظة الحسكة السورية ذات الاهمية الاستراتيجية لقربها من حدود تركيا والعراق، على الرغم من استعادة قوات النظام السوري والمقاتلين الاكراد لبعض المناطق.-(الآن)

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018