بيع 5 آلاف شقة الشهر الماضي

محمد عاكف خريسات 

عمان– ارتفع الطلب على بيوعات الشقق في الأردن خلال شهر آب (أغسطس) الماضي ثلاثة أضعاف عن الفترة ذاتها للسنة الماضية، نتيجة الإجراءات التحفيزية التي اتخذتها الحكومة أخيرا.

وقال رئيس جمعية مستثمري قطاع الإسكان كمال العواملة، إن الإجراءات الحكومية ساهمت ببيع نحو 5 آلاف شقة خلال شهر آب فقط، متوقعا استمرار الحركة القوية خلال الشهر الحالي مع استمرار وجود المغتربين إلى عيد الأضحى.

وأشار إلى أن القرارات الحكومية لتحفيز قطاع الإسكان رفعت الطلب على الشقق بشكل كبير، لتعوض الانخفاض الذي حصل بالبيوعات خلال أول ستة أشهر من العام الحالي، حيث كان الانخفاض عن الفترة نفسها من العام الماضي نحو 10%.

وبين العواملة لـ"الغد" أن الانخفاض خلال أول ثمانية أشهر مقارنة بالعام الماضي تقلص إلى 7%، مع الطلب الكبير على الشقق ذات المساحات التي تتراوح بين 150-180 مترا مع التركيز على الـ150 مترا لكونها معفية بالكامل، خصوصا مع سماح الحكومة للمواطن بتملك أكثر من شقة بالوقت نفسه.

وقال إن الأسعار ما تزال مستقرة، إلا أن المواطن يلمس الفرق بعدم دفع رسوم التسجيل، ما يجعله يوفر بحسب المنطقة وسعر الشقة من ألف إلى عشرة آلاف دينار، ليستفيد منها بشراء الأثاث أو المطبخ.

Mohammad.khraisat@alghad.jo

 

 

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018