52.5 مليون مسافر عبر مطار دبي خلال 8 أشهر

دبي - استقطب مطار دبي الدولي خلال أشهر الصيف ؛ من حزيران (يونيو) حتى آب (أغسطس) 20 مليون مسافر فيما تم مناولة 30 مليون حقيبة.
ووفقاً لبيانات مؤسسة المطارات؛ فإن أعداد المسافرين خلال آب(أغسطس) الماضي بلغ 7.5 مليون مسافر ليصل أعداد المسافرين خلال أول ثمانية أشهر إلى 52.5 مليون راكب مقارنة مع 46.6 مليون مسافر من نفس الفترة من العام الماضي.
وأكدت مؤسسة مطارات دبي أن موسم الصيف يعتبر تحدياً مستمراً لمطار دبي الدولي، الذي يعد من بين الأكبر عالمياً في أعداد المسافرين.
وأشارت إلى أنه وبفضل التعاون مع جميع المؤسسات ذات العلاقة وهي شرطة دبي وإدارة الإقامة والجمارك إضافة إلى طيران الإمارات نجحت جهود المؤسسة في توفير انسيابية مرنة لحركة المسافرين وتوفير كافة الخدمات والتسهيلات خلال هذه الفترة، وفقاً لما نقلته صحيفة " البيان".
وقال جمال زعل نائب الرئيس للعمليات والشحن في مؤسسة مطارات دبي إن رؤية دبي 2021 هي محور عمل مؤسسة مطارات دبي.
وأضاف زعل أن استخدام منظومة كاملة من الخدمات والمبادرات مكنت مطارات دبي من التعامل مع أكثر من 400 مسافر كل ساعة، أي أن مطار دبي يتعامل يوميا مع أكثر من 200 ألف مسافر وهناك 1000 حركة جوية في المطار ما بين الرحلات القادمة أو المغادرة.
وقال إن افتتاح مبنى الكونكورس دي والذي سيخصص لشركات الطيران الأجنبية سيخضع لاختبارات التجارب الفعلية للسفر إذ سيتم اختيار متطوعين ينفذون تجارب سفر متكاملة عبر المبنى الجديد للتأكد من جاهزيته وفاعليته في التعامل مع آلاف المسافرين يوميا.-(العربية نت)

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018