المفرق: عائلة مقتول بمداهمة أمنية بالباعج تطالب بلجنة تحقيق محايدة

إحسان التميمي

المفرق -  طالبت عائلة أحد الذين قضوا بمداهمة أمنية نفذت بمنطقة الباعج بمحافظة المفرق مؤخرا، بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة في ملابسات الحادثة، وسط تأكيدها "أن ابنها لم يكن مطلوبا على ذمة أي قضية جرمية أو جنائية بل قضية في إحدى محاكم الصلح".
ووفق رئيس بلدية أم الجمال حسن المساعيد وهو عضو لجنة شكلتها العائلة لمتابعة القضية، فإن اللجنة العائلية حاولت لقاء وزير الداخلية لشرح ملابسات مقتل ابنها، غير أن الوزير رفض لقاءهم وطالبهم بإتمام  إجراءات الدفن، مضيفا أن العائلة وافقت على الدفن إكراما للميت ولم تعد ترغب بلقاء الوزير بل بتشكيل لجنة تحقيق.
وبين المساعيد أن التوتر يسود المنطقة وأن الحادثة أشعلت احتجاجات للمطالبة بكشف الحقائق وإعلانها للرأي العام، لافتا الي خلو المنطقة منذ مداهمتها الأربعاء من أي عناصر أمنية.
وكان بيان لوزارة الداخلية الأربعاء قال إن"قوة أمنية نفذت مداهمة نوعية في إحدى المناطق التابعة لمحافظة المفرق أسفرت عن مقتل مطلوبين وإلقاء القبض على ثلاثة عشر شخصا مسجل بحقهم 135 قضية أمنية وقضائية في قضايا الشروع بالقتل وحيازة أسلحة أوتوماتيكية ومقاومة رجال الأمن وتجارة المخدرات والنصب والاحتيال وغيرها".

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018