حتاحت: الاقتصاد الأزرق يوفر فرص عمل للشباب في حوض المتوسط

عمان- الغد- يوفر الاجتماع الوزاري الأول للاتحاد من أجل المتوسط حول شؤون الاقتصاد الأزرق (البحري) فرص عمل للشباب في حوض المتوسط، وفقا لوزير النقل أيمن حتاحت خلال مشاركته، أمس، في هذه الفعالية.
وينظم الاجتماع الوزاري القطاعي خلال فترة تولي الأردن الرئاسة المشتركة للاتحاد منذ العام 2012.
وأوضح حتاحت أن الاجتماع يأتي في الوقت الذي تعاني فيه منطقة المتوسط من حالات نزوح وهجرة، بالإضافة الى انتشار ظاهرتي التطرف والإرهاب، "الأمر الذي يدفعنا جميعاً كشركاء لضرورة تقاسم أعباء أزمة تدفق اللاجئين، والعمل على ايجاد استراتيجية واضحة لمحاربة التطرف والإرهاب، بالإضافة إلى السعي نحو تبني الحلول السياسية للأزمات التي تعاني منها دول المنطقة".
وقدم حتاحت، بهذه المناسبة، باسم الحكومة والشعب الاردني أعمق مشاعر التعزية والمواساة إلى الإنسانية عموماً وكل من جمهورية لبنان وجمهورية فرنسا وجمهورية تركيا بشكل خاص للأبرياء الذين قضوا نتيجة الأعمال الإرهابية، التي شهدتها هذه الدول قبل عدة أيام.
وربط حتاحت في كلمته بين هذا الاجتماع وذكرى مرور عشرين عاماً على إطلاق مسيرة برشلونة.
وأضاف حتاحت أن "التنمية الاقتصادية التي تؤدي إلى تحسين الرفاه والعدالة الاجتماعية لشعوب هذا الحوض مع الحد بشكل كبير من المخاطر البيئية هو ما يمثله مضمون الاقتصاد الازرق، والذي يعكس بشكل بسيط وواضح أن البحار النظيفة والصحية، هي أساسية لتعزيز النمو الاقتصادي المستدام وخلق فرص العمل والاستثمار والحد من الفقر على المستوى الوطني ومستوى الحوض البحري".

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018