مبادرة "فرصتها" توفر دورات مجانية لفتيات العقبة

فارس سليم الحباشنة

عمان- لم تتمكن الشابة لانا العوابدة من اجتياز الثانوية العامة "التوجيهي"، لكن ذلك لم يدفعها إلى الاستسلام والقبول بالأمر الواقع، إنما أطلقت العنان لأفكارها واستطاعت أن تخرج بأفكار لإطلاق مبادرة تعليمية مجانية تستهدف بالدرجة الأولى الفتيات اللواتي لم يجتزن الثانوية في العقبة.
تقول العوابدة لـ"الغد"، إن المبادرة التي انطلقت قبل أقل من شهرين في العقبة، تهدف إلى عمل برنامج تدريبي شامل للطالبات اللواتي لم يحالفهن الحظ في الثانوية العامة ولا تتسنى لهن إعادة المحاولة بصرف النظر عن الأسباب، مشيرة إلى أن البرنامج التدريبي يستمر من 5 إلى 7 أشهر بدعم من مركز شابات العقبة.
وانضمت 25 فتاة إلى المبادرة في مشوارها الأول الذي شهد عقد ورشات حول مهارات التواصل والاتصال من قبل مدير التدريب المهني في العقبة المهندس سالم تيم، فيما تم البدء في وقت لاحق بدورة لغة إنجليزية شاملة مجانية وتعقد ثلاثة أيام في الأسبوع ويحاضر فيها المعلم المتطوع علي الجماعين.
كما تم عقد ورشة بدعم من مؤسسة نور الحسين، تتيح لمن ترغب من الفتيات تعلم طريقة (كبس المخللات والزيتون)، على يد أعضاء في المبادرة ومهندسات من مديرية زراعة العقبة.
وتؤكد العوابدة أن نشاطات مستقبلية عدة يتم التحضير لها مع بداية العام الجديد بينها عقد دورات متقدمة في الحاسوب.
وأشارت إلى أن المشاركات في الأنشطة والدورات التي ينظمها أعضاء المبادرة يحصلن على شهادات بمشاركتهن.
وحثت العوابدة الفتيات الباحثات عن الاستفادة وتطوير مهاراتهن وقدراتهن، على الانضمام إلى الدورات والأنشطة التي تتيحها المبادرة بالتعاون مع مختلف المؤسسات في العقبة، مشيرة إلى أن للمبادرة صفحة على "فيسبوك" تحت مسمى "مبادرة فرصتها".

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018