ساوبر يخوض أولى تجارب الموسم بالسيارة القديمة

لندن- قال متحدث باسم فريق ساوبر الذي يتخذ من سويسرا مقرا له، أول من أمس، ان الفريق سيستخدم سيارة العام الماضي خلال الجولة الأولى ضمن جولتين من التجارب المقررة قبل انطلاق موسم بطولة العالم للسيارات فورمولا 1 وذلك نظرا لأن السيارة الجديدة لن تكون مستعدة بسبب تغييرات أدخلت مؤخرا على جدول السباقات.
ومن المقرر إقامة جولة التجارب الأولى التي تسبق الموسم في اسبانيا الشهر المقبل.
وأضاف المتحدث ان ساوبر -الذي عانى من مشكلات مالية في السنوات الأخيرة وأنهى في المركز الثامن ضمن 10 فرق في عام 2015- يخطط للدفع بسيارته الجديدة سي35 على حلبة دي كاتالونيا في الأول من آذار (مارس) المقبل.
وستقام الجولة الأولى من التجارب على مدار أربعة أيام على نفس الحلبة في 22 شباط (فبراير) المقبل.
وكان من المقرر ان تقام الجولة الأولى من بطولة العالم في استراليا في الثالث من نيسان (ابريل) المقبل فيما كانت ستعد المرة الأولى التي يبدأ فيها الموسم متأخرا إلى هذه الدرجة منذ العام 1988 قبل ان يتم تقديمها إلى 20 آذار (مارس) عندما نشر جدول السباقات في أيلول (سبتمبر) الماضي.
وهذا يعني ان بداية التجارب الشتوية -حيث تجهز الفرق سياراتها لخوض سباق ملبورن ولموسم يتألف من 21 سباقا وهو ما يمثل رقما قياسيا في عدد السباقات- قد تم تقديم موعدها أيضا.
وعانت بعض الفرق الصغيرة بما في ذلك ساوبر من مشكلات مالية خلال شهور الشتاء في السنوات الماضية إلا ان المتحدث باسم ساوبر قال ان الجدول الزمني المعدل هو السبب الرئيسي في تأجيل الدفع بالسيارة الجديدة.
وبدأت الفرق كافة في تصميم سياراتها للموسم التالي في ظل جدول مضغوط وقبل وقت طويل على إعلان جدول السباقات، إلا ان الفرق الصغيرة عانت من هامش اقل من المرونة بسبب القلة النسبية للموارد والقيود على الميزانية.-(رويترز)

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018