الغور الشمالي: أحياء في منطقة القليعات بدون مياه منذ أسبوعين

علا  عبد اللطيف

الغور الشمالي- يشكو سكان في أحياء بمنطقة قليعات بلواء الغور الشمالي، من انقطاع المياه عن منازلهم  منذ ما يقارب اسبوعين، بحسب عدد من أهالي المنطقة.
وبينوا أن انقطاع المياه عن منازلهم، زاد من معاناتهم اليومية، خصوصا أنهم يعتمدون على شراء الصهاريج الخاصة، مما يرهق جيوبهم الفارغة اصلا.
وقالوا ان مشكلة انقطاع المياه اصبحت من المشاكل، التي أثرت سلبا على سير حياتهم، خاصة وان أغلبهم يعتمدون على الاجور اليومية في العمل في قطف المحاصيل الزراعية، التي لا تزيد على 5 دنانير يوميا، فيما ثمن صهريج المياه للمتر الواحد حوالي 12 دينارا .
 وأكد المواطن محمد خالد أن ارتفاع درجات الحرارة في اللواء، يزد الطلب على كمية المياه، سواء في الشرب أو الاستخدام اليومي من التنظيف والأعمال المنزلية الاخرى، التي تتطلبها طبيعة المنطقة. وقال إن انقطاع المياه دفع العديد من سكان الحي إلى الذهاب الى بعض المصادر المائية للحصول على المياه كالسدود، أو القنوات المنتشرة في اللواء، إذ يقومون بتعبئة الجالونات الفارغة لسد عطشهم أو سد احتياجاتهم اليومية من المياه في ظل ارتفاع الحرارة، والتي تصل حوالي 40 درجة مئوية.
ووجه العديد من أهالي المنطقة اللوم لإحدى الشركات العاملة على توسعة الطريق العام للواء الغور الشمالي، إذ تسببت تلك الأعمال في قطع خط المياه المؤدي إلى المنطقة وحرمانهم من شرب الماء مدة  تزيد على أسبوعين.  وأبدت ام محمد من سكان منطقة قليعات خشيتها من الاعتماد على  شراء الصهاريج، وخصوصا أن أصحاب صهاريج المياه يعتمدون على بعض المصادر المائية التي لا تخضع للرقابة الصحية أو حتى التعقيم، مما يتسبب بالاصابة بعدة امراض وخاصة الجلدية منها.وأشارت الى مطالبة الاهالي من مديرية المياه بالعمل على اصلاح خط المياه، الذي تسببت الشركة بإعطابه، الا أن تلك المراجعات تذهب أدراج الرياح. من جانبه وعد مدير مياه  مكتب الشونة الشمالية المهندس محمد المحيسن باصلاح  العطل الذي تسببت به الشركة، التي تعمل على أعمال التوسعة.

Ola.abdelateef@alghad.jo

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018