الفايز يؤكد أهمية دور "مستقلة الانتخاب" بإعادة الاعتبار للعملية الانتخابية

عمان -  اكد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، اهمية دور الهيئة المستقلة للانتخابات، في اعادة الاعتبار للعملية الانتخابية النيابية، من خلال بناء الثقة بينها وبين المواطن، باجراء انتخابات نزيهة وحيادية وفق المعايير الدولية والقانون.
وقال الفايز خلال استقباله أمس في مكتبه بدار مجلس الاعيان رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات الدكتور خالد الكلالدة واعضاء الهيئة ان حرص الهيئة على اجراء انتخابات حرة من شأنه ان يعزز المشاركة الشعبية فيها.
وفي لقاء آخر للكلالده وأعضاء الهيئة برئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في مكبته بدار المجلس أمس تم التطرق لجاهزية الهيئة ومدى استعدادها لإجراء الانتخابات النيابية المقبلة.
وأكد الطراونة أهمية تعظيم البرامج الانتخابية بخصوص القوائم الانتخابية التي ستخوض الانتخابات، مضيفاً إنه يجب ملء الفراغ الموجود على الساحة والذي لا يتم إلا من خلال برامج انتخابية بناءة تضع حلولا للتحديات التي تواجه المواطن سواء الاقتصادية أو الاجتماعية أو الخدمية.
وأشار إلى ضرورة توعية المواطنين بالعملية الانتخابية برمتها وبالأخص موضوع آلية الاقتراع وكيفيتها.
وخلال اللقاءين عرض الكلالدة ابرز ملامح وخطط الهيئة المتعلقة بعملية توعية المواطنين بقانون الانتخابات البرلمانية الجديد واليات الاقتراع والترشح، والعقوبات التي يرتبها القانون بحق اي شخص يحاول العبث بنزاهة العملية الانتخابية اضافة الى مدى جاهزية الهيئة لاجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة حال تحديد موعدها.
كما أكد الكلالدة استعداد الهيئة لإجراء الانتخابات، مضيفا "نعمل على وضع برامج وعقد ورش عمل توعوية بالعملية الانتخابية".-(بترا)

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018