الجزيرة يفاوض مدربا تونسيا والسباح يوقع للطائي وستيوارت إلى تايلند

حديث عن مدرب أجنبي لـ"النشامى" والرفاعي يرغب بمغادرة الفيصلي وأبو عابد يقترب

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
حديث عن مدرب اجنبي جديد للمنتخب
شهدت الأيام الأخيرة، ارتفاعا في وتيرة الحديث عن مدير فني جديد للمنتخب الوطني لكرة القدم، يرجح أن يكون اجنبيا.
ويرى البعض في اتحاد الكرة، أن هناك توجها في الاتحاد للتعاقد مع مدرب اجنبي على سوية عالية، على أن يواصل المدرب الحالي عبدالله ابو زمع العمل معه خلال الفترة المقبلة. وتدور الاحاديث عن امكانية التعاقد مع مدرب انجليزي في المرحلة المقبلة، ولكن دون أن يصدر قرار رسمي بهذا الشأن. ويرى البعض أن استمرار أبو زمع يعتبر ضروريا مع المدرب الاجنبي، لحصول المدرب الوطني على مزيد من الخبرة.
السوري الرفاعي يرغب في مغادرة الفيصلي
ابدى المحترف السوري محمد وائل الرفاعي، رغبته بمغادرة النادي الفيصلي، في ظل عدم شعوره بالراحة خلال الفترة الماضية.
ووفق المعلومات، فقد ابلغ اللاعب إدارة النادي بشكل غير رسمي، بانتظار تقديم طلب رسمي لفسخ العقد، للنظر فيه ومن ثم اتخاذ القرار النهائي، علما أن الفيصلي يتجه للموافقة على فسخ عقد اللاعب الممتد حتى نهاية الموسم المقبل، في حال تم الاتفاق على التفاصيل المالية.
الجزيرة يفاوض مدربا تونسيا
كشف نادي الجزيرة عن اجراء مفاوضات مع مدرب تونسي، لتولي مهمة الاشراف على الفريق في الموسم الكروي المقبل.
ووفق مصدر في الجزيرة، فأن النادي فاتح المدرب التونسي الذي فضل الجزيرة عدم الكشف عن هويته، لحين اتضاح الأمور بشكل نهائي.
لجنة فنية في الفيصلي وآخر تفاصيل المفاوضات
يتجه النادي الفيصلي، لتشكيل لجنة فنية في النادي، للاطلاع على حاجات الفريق الفنية خلال الفترة المقبلة، والعمل في مراقبة اوضاع النادي خاصة فيما يتعلق بالتعاقدات، بحيث تكون اللجنة مستشارة للجهاز الفني صاحب الكلمة الأولى في الموضوع.
وفيما يتعلق بالتحركات بشأن مغادرة عدد من اللاعبين واستقطاب لاعبين آخرين، فقد كشف مصدر عن توجه النادي لعدم مفاتحة محمد شطناوي وشريف عدنان وعبدالآله الحناحنة وماهر الجدع ومعن أبو قديس، مع احتمالية انضمام رائد النواطير للقائمة.
اما فيما يتعلق بالاستقطابات، فقد بدا جليا اهتمام الفيصلي باللاعبين امثال يوسف السموعي ومعتز ياسين واحسان حداد ويوسف النبر ويوسف الرواشدة.
اما اللاعبون بهاء عبدالرحمن وعصام مبيضين وياسر الرواشدة، فستتم مفاتحتهم لتجديد عقودهم.
أبوعابد يتفق مع الفيصلي وينتظر قرار الإدارة
توصل المدرب جمال أبو عابد، لاتفاق مبدئي مع فريق الفيصلي للاشراف على تدريب الفريق خلال الموسم الكروي المقبل، بانتظار قرار الإدارة التي تعقد اجتماعا اليوم للاطلاع على شروط المدرب وطلباته، تمهيدا للمصادقة على الاتفاق أو رفضه.
ووفق التفاصيل، فقد عقد يوم أمس اجتماع بين ابو عابد ومسؤولي النادي الفيصلي، لبحث الكثير من التفاصيل والأمور، التي سترفع إلى الادارة لاعتمادها في حال حظيت بموافقة الجميع.
ووفق التفاصيل، فقد وضع أبو عابد شروطا تتعلق باللاعبين وأمور اخرى، بحيث حصلت على موافقة مفاوضيه، بانتظار اطلاع الإدارة عليها لحسم الموقف.
بهاء عبدالرحمن يأمل بعرض خارجي
كشف نجم المنتخب الوطني لكرة القدم والنادي الفيصلي بهاء عبد الرحمن، عن أمله في الحصول على عقد احترافي خارجي، املا في تكرار تجربة الاحتراف مرة اخرى.
بهاء الذي أعلن انتهاء عقده رسميا مع الفيصلي، لم  يحدد حتى الآن وجهته المقبلة، مشيرا إلى أن أولوياته البحث عن فرصة احتراف خارجية، لا سيما وأن هناك حديثا عن رغبة أندية خليجية في ضمه.
وأشار نجم خط الوسط، إلى انه سينظر في العروض المحلية، في حال فقد الأمل في فرصة احتراف خارجي.
السباح يوقع للطائي السعودي
وقع اللاعب عيسى السباح على كشوفات فريق نادي الطائي السعودي لكرة القدم، للعب في صفوفه خلال الموسم الكروي المقبل.
وجرى حفل التوقيع ليلة أول من أمس في عمان، بحضور ممثلين عن النادي السعودي الذي يلعب في صفوف أندية الدرجة الأولى.
لاعبو الفيصلي والإدارة تفاجأوا بسفر البخيت
كشف لاعبو فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، عن تفاجئهم بسفر زميلهم اللاعب ياسين البخيت من البحرين إلى الإمارات العربية المتحدة للتوقيع على عقد مع فريق حتا الإماراتي.
واشار اللاعبون الذين كانوا يتواجدون مع الفيصلي لخوض مباراة المحرق البحريني يوم الاربعاء الماضي بالكأس الآسيوية، انه لم يكن هناك من احد في الوفد يعلم بسفر ياسين، حتى المدرب نفسه الذي ابلغ البعض منهم أنه لن يشرك ياسين في مباراة المحرق، قبل أن يفاجئ الجميع ويشركه في اللقاء الذي انتهى بخسارة الفيصلي 0-1.
إدارة النادي الفيصلي ايضا كشفت عن امتعاضها من سفر اللاعب بهذه الطريقة، مشيرة إلى أن عقد ياسين انتهى رسميا مع النادي، وقرار احترافه اصبح بيده، وبالتالي كان من الواجب أن يأتي السفر بشكل واضح ومعلوم، يليق بلاعب يلعب في صفوف المنتخب الوطني.
نجوم الدرك يغلبون نجوم الحرس
توج منتخب قوات الدرك لخماسي الكرة بلقب بطولة الاستقلال الكروية، بعد فوزه على منتخب الحرس الملكي بنتيجة 7-5 وذلك في المبارة النهائية والمثيرة والتي اقيمت على ملعب صالة نادي موظفي الامانة، بتنظيم من دائرة الانشطة الرياضية في أمانة عمان.
المباراة التي رعاها الدكتور فهد البياري نائب مدير المدينة للتنمية المجتمعية، حضرها ايضا العميد مأمون نور الدين سكرتير الاتحاد الرياضي العسكري، والمقدم الركن سعود الدعجة الأمين العام للاتحاد الرياضي لقوات الدرك، والمقدم سعود الخلايلة من الحرس الملكي.
وشهدت المباراة حضور عدد كبير من نجوم الكرة الأردنية لكلا الفريقين والذين بذلوا جهدا كبيرا في شحن معنويات لاعبيهم امثال المدرب هيثم الشبول وغانم حمارشة وحاتم عقل (الحرس الملكي ) وقصي أبو عالية ومحمد منير وعلي ذيابات وصالح الجوهري وركان الخالدي وفراس صالح وابراهيم حلمي (الدرك).
كواليس النجوم

• المدير الفني في اتحاد كرة القدم الانجليزي ستيوارت جيلينج، يعتزم مرافقة المنتخب الوطني إلى بطولة تايلند، لمتابعة المنتخب في البطولة، دون أن يكون له أي تدخلات فنية في الفريق الذي سيديره فقط المدرب ابو زمع.. مرافقة ستيورت تأتي في إطار منحه كامل الفرصة في الاطلاع على واقع الكرة الأردنية.
• ستاد عمان الدولي، ووفق الكشف الاخير عليه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، حصل على العلامة 3، وهي التي تعني وفق مفاهيم "الفيفا"، الحاجة إلى مزيد من الإصلاحات لاستضافة كأس العالم للشابات تحت سن 17...ستاد البترا حصل على العلامة رقم 2 وهي تعني ضرورة تعديل الكثير من الأمور في الملعب ليتمكن من استضافة الحدث العالمي...التصنيف في "الفيفا" يبدأ من 1 ويمتد حتى 5، بحيث يعتبر الملعب صاحب العلامة 5 من الملاعب المتكاملة والجاهزة والمثالية.
• يشهد مقر اتحاد كرة القدم يوم الثلاثاء المقبل، اجتماعا لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، لبحث العديد من المواضيع، وابرزها تحديد موعد دوري الدرجة الأولى، والملاعب التي ستجري عليها المنافسات، والبحث عن شركة راعية وغيرها من التفاصيل.
• مدرب المنتخب الوطني عبدالله ابو زمع، امضى وقتا طويلا يوم أمس، تحت يد طبيب الاسنان..ابو زمع اراد معالجة بعض التفاصيل في الاسنان، خوفا من عودة الآلم اثناء بطولة تايلند.
• نجم كروي ابدى استعداده لقبول عروض احتراف خارجية، حتى ولو في درجة أولى في الخليج، مقابل مغادرة الأردن، بعد المعاناة التي عاشها في الموسم الأخير...اللاعب ربما ينجح بمساعدة أحد الوسطاء، للاحتراف في فريق سعودي صعد حديثا لدوري المحترفين، حيث وعد وكيل الأعمال النجم الكروي بالعمل على مساعدته في هذا الجانب.
• مدرب حراس مرمى فريق اليرموك الكويتي لكرة القدم محمد الداود، عاد إلى عمان، بعد انتهاء موسمه مع الفريق الكويتي... ابو داود يأمل في ايجاد فرصة عمل مناسبة في الأندية المحلية أو المنتخبات، للتخلص من عناء الغربة رغم مردودها المالي الجيد.
• وكيل لاعبين كان يستعد لعرض عقد احتراف على اللاعب ياسين البخيت، للاحتراف في الرائد السعودي، قبل ان يتفاجأ بتوقيع اللاعب لحتا الإماراتي.
• المحترف السوري فهد يوسف، غادر عمان يوم أمس، لمرافقة منتخب بلاده في مباراته التي تجري في فيتنام، قبل مرافقة المنتخب السوري في مشاركته ببطولة تايلند التي يشارك بها ايضا المنتخب الوطني.
• المحترف الليبي أكرم الزوي، غادر فجر أمس إلى تونس، للالتحاق بمنتخب بلاده في مباراته أمام المغرب الاسبوع المقبل...اللاعب ينتظر ردا نهائيا من نادي الوحدات بشأن طلباته للاحتراف في الفريق...اللاعب لن يقبل بأقل من 100 ألف دولار للتوقيع وفق ما أكده.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018