كليبرز يحسم ديربي "لوس آنجليس"

جانب من الاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى أول من أمس-(وكالات)
جانب من الاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى أول من أمس-(وكالات)

شيكاغو - حسم ميلووكي باكس الصدارة العامة للدور المنتظم في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بفوزه على ضيفه شيكاغو بولز بنتيجة (105-92)، فيما مني لوس أنجلوس ليكرز الطامح إلى التأهل مباشرة إلى الأدوار الإقصائية بالخسارة على أرض جاره كليبرز بنتيجة (118-125).اضافة اعلان
وفيما أريح نجم الفريق اليوناني يانيس أنتيتوكومبو، سجل بوبي بورتيس 27 نقطة و13 متابعة، ولاعب الارتكاز بروك لوبيز 26 نقطة لباكس، الذي حصد فوزه الـ58 مقابل 22 خسارة، في صدارة منطقته الشرقية والدوري.
وتعني الصدارة امتلاك فريق ميلووكي أفضلية الأرض في أي سلسلة يخوضها ضمن الأدوار الإقصائية، ورغم غياب يانيس، فرض ميلووكي أفضليته نظرا لعمق تشكيلته وتوازن لعبه الهجومي، وتحمل جرو هوليداي مهمة صناعة اللعب، فأنهى المباراة برصيد 20 نقطة، 15 تمريرة حاسمة و8 متابعات، وأضاف جيرفون كارتر 16 نقطة.
وفيما كان متخلفا 51-61 في الربع الثالث، قلب ميلووكي الطاولة على ضيفه بسلسلة من 15 نقطة متتالية دون أي رد لخصمه، فتقدم 66-61، وكانت السلبية الوحيدة في أمسية فريق المدرب مايك بودنهولز، إصابة كريس ميدلتون الذي خاض 9 دقائق فقط قبل أن يخرج مصابا بركبته.
وسيكون بمقدور باكس إراحة لاعبيه في آخر مباراتين من الدور المنتظم، قبل انطلاق الأدوار الإقصائية (بلاي أوف) في 15 نيسان (أبريل) الحالي، ولن يحدد خصم ميلووكي في "البلاي أوف" حتى انتهاء مباريات الملحق الأسبوع المقبل.
وضمن فريق بوسطن سلتيكس وصافة المنطقة الشرقية، بفوزه على ضيفه تورونتو رابتورز بنتيجة (97-93)، بفضل 25 نقطة و11 متابعة لجايلن براون و29 نقطة لمالكولم بروغدون، في ظل غياب نجمه جايسون تايتوم، ويعني فوز بوسطن أن فيلادلفيا سفنتي سيكسرز سينهي الدور المنتظم في المركز الثالث ضمن الشرقية.
وسيلاقي فيلادلفيا -مبدئياً- في الدور الأول من الأدوار الإقصائية بروكلين نتس الذي ضمن نظريا المركز السادس في الشرقية، بفوزه على ديترويت بيستونز 123-108.
وفي المنطقة الغربية، ضمن فريق دنفر ناغتس الصدارة إثر خسارة مطارده ممفيس غريزليز على أرض نيو أورليانز بيليكانز بنتيجة (131-138) بعد التمديد، رغم تسجيل جارين جاكسون جونيور 40 نقطة، ويملك دنفر 52 فوزا و27 خسارة مقابل 50 فوزا و30 خسارة لممفيس.
ويخيم الغموض على مسار لوس أنجلوس ليكرز بعد خسارته على أرض جاره لوس أنجلوس كليبرز بنتيجة (118-125)، فبعد فوز صعب ومرهق على أرض يوتا جاز بعد التمديد الثلاثاء، تأخر ليكرز معظم فترات مواجهته مع كليبرز الذي حقق فوزه الحادي عشر تواليا على غريمه في المدينة.
وتقدم كليبرز 15-3 مبكرا، قبل أن يعادل ليكرز، بيد أن المضيف وسع الفارق إلى 24 نقطة في الربع الثالث، وكان النجم المخضرم ليبرون جيمس أفضل المسجلين لدى ليكرز بـ33 نقطة، فيما سجل للفائز نورمان باول 27 نقطة وكواهي لينارد 25.
ووضعت الخسارة ليكرز خارج المراكز الستة الأولى المؤهلة مباشرة إلى "البلاي أوف"، إذ يحتل المركز السابع راهنا بالتساوي مع بيليكانز (41-39)، مقابل رصيد 42-38 لكل من كليبرز وغولدن ستايت ووريرز حامل اللقب.
وأبقى دالاس مافريكس على آماله بالتأهل إلى الملحق، بفوزه على ساكرامنتو كينغز بنتيجة (123-119) في تكساس؛ حيث سجل كايري إرفينغ 31 نقطة لدالاس والسلوفيني لوكا دونتشيتش 29، ليتساوى برصيد 38 فوزاً و42 خسارة مع أوكلاهوما سيتي عاشر الغربية. -(وكالات)