"جبل القلعة" يحتضن كأس العالم لكرة السلة في جولتها المكوكية

عليان يثمن الدعم المالي الحكومي ويؤكد البحث عن مجنس جديد

المجنس الأميركي دار تاكر - (من المصدر)
المجنس الأميركي دار تاكر - (من المصدر)

 ثمن رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة، محمد عليان، الدعم المالي السخي الذي قدمته الحكومة ممثلة برئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، وذلك لإنجاح خطة إعداد المنتخب الوطني الأول للرجال، والذي يتحضر للمشاركة في نهائيات كأس العالم التي تحتضنها الفلبين واليابان وأندونيسيا "استضافة مشتركة" في الفترة من 25 آب (أغسطس) إلى 10 أيلول (سبتمبر) المقبلين.

اضافة اعلان


وقال رئيس اللجنة المؤقتة محمد عليان في معرض رده على استفسارات "الغد": "لقد قدمت الحكومة ممثلة برئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة ووزير الشباب محمد النابلسي، دعما ماليا يفوق قيمة الدعم المالي السابق، في إطار إنجاح خطة إعداد صقورنا لنهائيات كأس العالم". 


ويستعد "صقور الأردن" للمشاركة في النسخة التاسعة عشرة من نهائيات كأس العالم، والتي تقام في الفترة من 25 آب (أغسطس) إلى 10 أيلول (سبتمبر) المقبلين، حيث يستهل المنتخب مشواره يوم السبت 26 آب (أغسطس) بمواجهة المنتخب اليوناني عند الساعة 11:45 ظهرا بتوقيت الأردن، ثم يلتقي نيوزيلندا يوم الاثنين 28 منه بالتوقيت نفسه، على أن يختتم مشواره في الدور الأول بمواجهة المنتخب الأميركي يوم الأربعاء 30 من الشهر ذاته عند الساعة 11:40 ظهرا، علما بأنه سيخوض مبارياته كافة ضمن المجموعة الثالثة في صالة "مول أوف آسيا أرينا" بالعاصمة الفلبينية مانيلا.  


وأضاف: "لقد باركت الحكومة إنجاز المنتخب الوطني في التأهل الثاني تواليا والثالث في التاريخ إلى المونديال، كما أكدوا دعمهم لمسيرة الصقور"، لافتا إلى وجود رعاة جدد من القطاع الخاص لدعم الاتحاد وأنشطته خلال المرحلة المقبلة".


وفيما يتعلق بملف المجنس الأميركي دار تاكر وإمكانية غيابه عن تمثيل المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم، أشار: "ندرس العديد من الخيارات حول المجنس، نحن على اتصال دائم مع تاكر للوقوف على مدى جاهزيته للمرحلة المقبلة، خاصة وأنه يأتي من موسم طويل ومرهق مع فريقه بوكا جونيور الأرجنتيني". 


واستطرد: "هناك العديد من الأسماء المطروحة أمامنا حول تلك الخيارات، ونعتقد أننا بصدد حسم الملف في الأيام القليلة المقبلة، لضيق الوقت وحتى يكون البديل جاهزا في الوقت المناسب، والمشاركة في رحلة الإعداد".


إلى ذلك، يحتضن أحد المواقع الجذابة في جبل القلعة، والمطلة على المدرج الروماني، النسخة الأصلية من كأس العالم، والتي يستضيفها الأردن ضمن جولتها يومي الخميس والجمعة 15 و16 من حزيران (يونيو) الحالي، ضمن جولتها العالمية.


وكان من المقرر أن يحتضن الموقعان الأثريان، مدينة البترا والمدرج الروماني، النسخة الأصلية من كأس العالم، بحيث يحصل الحاضرون على فرصة التقاط الصور مع الكأس بوجود لاعبي المنتخب الوطني لبعض الوقت في هذه الاحتفالية الخاصة، قبل أن يتم التراجع عن إقامة فعالية عرض الكأس في المدرج الروماني، بسبب وجود حفلة غنائية تتزامن مع اليوم المخصص لعرض الكأس.


وسبق أن احتضن الموقع الأثري "جبل القلعة"، كأس العالم في جولتها خلال نسخة العام 2019، ومن المتوقع أن يتم عرض الكأس في موقع أثري ثالث بشمال المملكة، سيصار إلى الإعلان عنه خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

اقرأ أيضاً: 

 اتحاد السلة يعلن خطته التحضيرية للمنتخب قبيل كأس العالم