الأردن يستضيف بطولة الأندية الدولية لـ"الكيك بوكسنغ"

من وصول الوفد الجزائري إلى العاصمة عمان للمشاركة في البطولة - (من المصدر)
من وصول الوفد الجزائري إلى العاصمة عمان للمشاركة في البطولة - (من المصدر)

 تستضيف صالة الشهيد راشد الزيود في مدينة الحسين للشباب، منافسات النسخة الثالثة من بطولة الأندية الدولية للكيك بوكسنغ، والتي من المتوقع أن تشهد مشاركة 500 لاعب ولاعبة يمثلون 16 دولة، في البطولة التي ستقام من 3-6 من شهر حزيران (يونيو) المقبل.

اضافة اعلان


وتقام البطولة بتنظيم من الاتحاد العربي للكيك بوكسنغ بالتعاون مع الاتحاد الأردني، إذ أقيمت النسختان الأولى في العام 2019 والثانية في العام 2020 في عمان أيضا، إلا أنها لم تستمر لاحقا بسبب جائحة "كورونا"، حيث يحرص الاتحاد العربي على إقامتها بشكل سنوي.


وتشارك أندية مختلفة من 15 دولة إلى جانب الدولة المستضيفة، وهي: الجزائر، تونس، ليبيا، مصر، فلسطين، سورية، العراق، الكويت، السعودية، البحرين، باكستان، الهند، السودان، اليمن وقيرغيزستان، مع بقاء باب التسجيل مفتوحا للأندية قبل موعد البطولة بيومين.


وتقام على هامش البطولة دورتان للمدربين والحكام بتنظيم من الاتحاد الدولي للرياضة "واكو"، حيث تعد فرصة ثمينة للمدربين والحكام المحليين من أجل الحصول عليها بدلا من تحمل تكاليفها خارج البلاد.


وتشكل البطولة فرصة كبيرة للاعبين المحليين من أجل الاحتكاك مع لاعبين مميزين من دول عدة، تمكنهم من رفع مستواهم الفني والبدني، تحضيرا للمشاركات الخارجية المقبلة سواء على صعيد الأندية والمنتخبات.


ومن المتوقع أن يتابع الجهاز الفني للمنتخب الوطني للكيك بوكسنغ بقيادة المدرب عيسى أبو نصار منافسات البطولة، مع احتمالية ظهور مواهب جديدة في الرياضة، تلفت أنظار الجهاز الفني من أجل ضمهم للمنتخب في التجمعات المقبلة.


ويحرص اتحاد الكيك بوكسنغ المحلي على إقامة البطولات الداخلية والخارجية باستمرار، وذلك من أجل رفع كفاءة مستوى الرياضة، والتي حققت إنجازات عديدة في الفترات الماضية منها 30 ميدالية في البطولة العربية، إلى جانب حصول على ميداليات ملونة في بطولة العالم عبر اللاعب علي خلف، الذي حصلة على ميدالية برونزية.


وذكر الأمين العام للاتحاد العربي للكيك بوكسنغ وصفي الشوابكة لـ "الغد"، أن البطولة تحظى باهتمام كبير من اللجنة المنظمة من أجل نجاحها وإظهارها بالصورة المطلوبة، مفيدا بأنها ستشهد مشاركة واسعة من اللاعبين من مختلف الجنسين، ما يجعلها ذات أهمية مضاعفة لدى الاتحادين العربي والأردني.

 

اقرأ أيضاً: 

بطولة المملكة لـ"الكيك بوكسنغ".. مشاركة تاريخية ومستويات لافتة