"الجمباز" يعسكر في أرمينيا تأهبا للمشاركة في بطولة آسيا

لاعب المنتخب الوطني للجمباز أحمد أبو السعود يعانق مدربه الأرمني جورجن - (من المصدر)
لاعب المنتخب الوطني للجمباز أحمد أبو السعود يعانق مدربه الأرمني جورجن - (من المصدر)

 غادرت بعثة المنتخب الوطني للجمباز إلى العاصمة الأرمينية يريفان، أمس، وذلك للدخول في معسكر تدريبي مغلق يمتد حتى 11 حزيران (يونيو) المقبل. 

اضافة اعلان


وتضم البعثة المغادرة كلا من: المدرب الأرمني جورجن سيريكانيان، إلى جانب اللاعبين: أحمد أبو السعود وأحمد حبيب، وذلك في إطار تحضير أبو السعود للمشاركة ببطولة آسيا، والتي تحتضنها سنغافورة خلال الفترة من 12 إلى 19 حزيران (يونيو) المقبل.


وكان أبو السعود عانى من "شد عصبي" على مستوى الظهر، تسبب في حرمانه من المشاركة في جولتي "القاهرة" و"الدوحة" ضمن بطولة العالم، وذلك بعدما نصحه الفريق الطبي المتابع لحالته، بعدم المجازفة والمشاركة في البطولات السابقة التي أقيمت على مدار نحو 70 يوما، خوفا من تفاقم إصابته، فيما يتواصل مسلسل غياب اللاعب سليم ناغوج حتى الربع الأخير من العام الحالي، بعد إجرائه عملية جراحية لمعالجة قطع كامل في الرباط الصليبي، تكللت بالنجاح.


ويأمل أبو السعود في المعسكر التدريبي، أن يتمكن من الحفاظ على لقبه كبطل لآسيا على جهاز "حصان المقابض"، للنسخة الثالثة تواليا، وذلك بعد نيله الميدالية الذهبية في بطولتي منغوليا 2019 وقطر 2022، في إطار سعيه لمواصلة سلسلة النتائج المتميزة التي يسجلها في الآونة الأخيرة بمختلف البطولات القارية والعالمية.


وتضم البعثة المشاركة في البطولة الآسيوية، كلا من: المدرب الأرمني جورجن سيريكانيان والحكم علاء هيكل والمعالجة هدا عطية واللاعب أحمد أبو السعود.


في المقابل، أكد اتحاد الجمباز على مشاركة المنتخب الوطني في الدورة العربية التي تنظمها الجزائر في الفترة من 5 إلى 15 تموز (يوليو) المقبل، بمشاركة اللاعبين، أحمد أبو السعود وأحمد حبيب وربى الداود، وتحت قيادة المدربين جورجن سيريكانيان وخليل القواسمة، كما سيتواجد الحكمين جاد مزاهرة وديما الشرع لإدارة فعاليات الدورة العربية.


ومن الجدير بالذكر، أن لاعب المنتخب الوطني للجمباز أحمد أبو السعود، سبق وأن أحرز الميدالية الفضية على جهاز "حصان المقابض" في بطولة العالم التي احتضنتها مدينة ليفربول نهاية العام الماضي، محققا إنجازا تاريخيا بكونه أول لاعب عربي يظفر بميدالية ملونة في تاريخ بطولة العالم للجمباز - التي انطلقت للمرة الأولى العام 1903 - قبل أن ينعم عليه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بوسام التميز من الدرجة الأولى، تقديرا لإنجازه التاريخي ورفع اسم الأردن عاليا.

 

اقرأ أيضاً: 

"الجمباز" يغادر إلى ألمانيا للمشاركة في "سلسلة" كأس العالم