"الطاولة" يحدد موعد دوري أندية الدرجة الثانية

الاتحاد الأردني لكرة الطاولة
الاتحاد الأردني لكرة الطاولة
حدد الاتحاد الأردني لكرة الطاولة موعد بطولة دوري أندية الدرجة الثانية للموسم الحالي 2023، والتي تشهد صعود فريقين إلى مصاف دوري أندية الدرجة الأولى في الموسم المقبل 2024.اضافة اعلان
وحسب قرار الاتحاد تنطلق البطولة يوم 11 تموز (يوليو) المقبل، وتستمر حتى يوم 15 من ذات الشهر، في الوقت الذي اختار فيه الاتحاد صالة اليرموك بمدينة الحسين للشباب لاحتضان كافة لقاءات البطولة، والتي سيتولى ادارتها حكام تعينهم لجنة الحكام التي يرأسها نائب رئيس الاتحاد إبراهيم الصرايرة.
وحسب أمين سر الاتحاد الدكتور عمر الجعافرة، حدد الاتحاد يوم السبت 9 من ذات الشهر موعدا للاجتماع الفني الخاص بالبطولة، والذي يحضره رئيس واعضاء اللجنة الفنية المنبثقة عن الاتحاد، ومندوبو الأندية المشاركةن حيث سيصار في الاجتماع مناقشة كافة التعليمات الإدارية والفنية الخاصة بالبطولة، واجراء القرعة، ثم اصدار الجداول الرسمية للبطولة.
وقال الجعافرة "تعتبر بطولة أندية الدرجة الثانية، من البطولات الرسمية المعتمدة من قبل الاتحاد والموضوعة على أجندة العام الحالي 2023، وهي عادة ما تشهد منافسة قوية بين الأندية المشاركة، والتي تسعى لضمان الحصول على بطاقات التأهل إلى مصاف دوري الدرجة الأولى، وأن الاتحاد استكمل كافة الترتيبات الخاصة باقامة منافسات البطولة سواء من الناحية الفنية واعداد التعليمات، أو التنظيمية من خلال اللجنة الفنية بصفتها المشرفة على البطولات المحلية فنيا".
من ناحية أخرى ينتظر أن يحدد مجلس ادارة الاتحاد برئاسة طارق الزعبي في جلستها المقبلة موعد انطلاق دوري أندية الدرجة الأولى للموسم الحالي 2023، حيث سيصار إلى دعوة مندوبي الأندية لمناقشة التعليمات الفنية والإدارية واصدار جدول اللقاءات، حيث ينتظر أن تقام لقاءات البطولة في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب.
ويذكر أن فريق مدينة الحسين للشباب هو حامل لقب النسخة الأخيرة من دوري أندية الدرجة الأولى وحل بعده بالمركز الثاني فريق النادي الأرثوذكسي، وفي الموسم الحالي توج فريق مدينة الحسين للشباب بلقب بطولة النخبة، بعد أن حقق الفوز على فريقي الأرثوذكسي ومؤتة.
وبخصوص المنتخبات الوطنية، استكمل اتحاد اللعبة البرنامج التحضيري الذي ستخضع اليه المنتخبات الوطنية، والذي يأتي استعدادا لمشاركتها في الاستحقاقات المقبلة، والتي تشمل المشاركة في الدورة الرياضية العربية، والبطولة العربية، وبطولة غرب آسيا.
وكان المنتخب الوطني للرجال قد اختتم معسكره التدريبي الذي اقامه في العاصمة المصرية القاهرة قبل ايام، وخاض من خلاله لاعبو المنتخب زيد أبو يمن وزياد عزيز وحسن الحوراني وخالد باسم العديد من اللقاءات الودية مع لاعبين من ناديي الزمالك وانبي المصريين، في الوقت الذي اشرف فيه المدرب المصري عمرو رضا على المعسكر التدريبي، بعد أن تعاقد معه الاتحاد لقيادة المنتخبات الوطنية في المرحلة المقبلة.