الغوطاني أول رياضي من "مخيم الزعتري" يشارك في بطولة العالم للتايكواندو

لاعب فريق اللاجئين للتايكواندو يحيى الغوطاني -(من المصدر)
لاعب فريق اللاجئين للتايكواندو يحيى الغوطاني -(من المصدر)

يشارك  اللاعب الصاعد يحيى  الغوطاني (وزن تحت 63 كغم) كأول رياضي من مخيم (الزعتري) للاجئين في الأردن في بطولة العالم للتايكواندو2023، التي ستقام في العاصمة الأذرية باكو خلال الفترة من 29 أيار (مايو) إلى 4 حزيران  (يونيو) في قاعة باكو كريستال.

اضافة اعلان

 

  ويمنح الاتحاد الدولي للتايكواندو، فريقا يمثل اللاجئين في مختلف دول العالم، حق المشاركة في بطولة العالم التي تقام في أذربيجان، حيث يتكون هذا الفريق من 13 لاعبا، من ضمنهم اللاعب السوري الغوطاني القادم من مخيم الزعتري في الاردن.


المنتخب الوطني للتايكواندو يكثف استعداداته
كما يشارك في البطولة  10 لاعبين ولاعبات ضمن صفوف المنتخب الوطني الأردني للتايكواندو هم: لؤي حميدان وزن تحت 54 كغم، محمود الطرايرة تحت 58 كغم، زيد الحلواني تحت 63 كغم، زيد مصطفى تحت 68 كغم، يزن يوسف تحت 74 كغم، صالح الشرباتي تحت 80 كغم، فهد عمار تحت 87 كغم، أنس الصادق فوق 87 كغم، جوليانا الصادق تحت 67 كغم وراما ابو الرب تحت 73 كغم.


ويكثف المنتخب الوطني للتايكواندو استعداداته قبل انطلاق بطولة العالم التاريخية للتايكواندو، حيث يغادر يوم الأحد المقبل إلى أذربيجان.


أمين السر والناطق الإعلامي لاتحاد التايكواندو، فيصل العبداللات يرأس وفد المنتخب الوطني المشارك في بطولة العالم، الذي يضم كلا من: عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للتايكواندو ندين دواني، ونانسي الهندي عضو الاتحاد الدولي عن منطقة آسيا.


ويوفر الاتحاد الأذري للتايكواندو لمنتخبات الدول المشاركة في البطولة فرصة المشاركة في المعسكر التدريبي العالمي، قبل انطلاق البطولة، ما يتيح للاعبين المنتخب الوطني فرصة التعرف على أساليب أكبر عدد من اللاعبين المشاركين في البطولة سواء كانوا من الدول العربية أو من شتى أنحاء العالم.


وقال فيصل العبداللات لـ:"الغد": يجري المنتخب الوطني تدريبات مكثفة على مدار فترتين ويسعى إلى نيل نقاط مهمة استعدادا لأولمبياد باريس 2024، كما يشارك الأردن في اجتماعات المجلس العالمي للتايكواندو، حيث سيتم اعتماد خطة الاتحاد الدولي العالمي 2024-2025 ، كما سيتم انتخاب اللجنة الرياضية في الاتحاد الدولي، إضافة إلى المستجدات التي سيتم طرحها في الاجتماع".


وقال رئيس التايكواندو الدولي تشونغ وون تشو لموقع الاتحاد: "هناك شعور كبير بالإثارة في بطولة العالم، التي تتزامن مع  الذكرى الخمسين لتأسيس الاتحاد الدولي، وبالتالي سيكون احتفالا حقيقيا برياضتنا وبما حققناه على مدار نصف القرن الماضي، وستشهد بطولة العالم مشاركة 756 لاعبا من 144 دولة عبر 16 فئة وزن (8 رجال و 8 سيدات) وذلك للحصول على مزيد من نقاط التأهل الحيوية لدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، إضافة إلى فريق من اللاجئين مكون من 13 لاعبا ومنهم، 7 لاعبين حاصلين على منحة اللجنة الأولمبية الدولية، للاجئين للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، ومن بينهم يحيى الغوطاني ( وزن تحت 63 كغم) الذي سيكون أول رياضي من مخيم (الزعتري) للاجئين في الأردن ينافس في بطولة العالم للتايكواندو".


وأضاف: "في 27 من أيار (مايو) الحالي، سيقام حفل عشاء للاحتفال بالذكرى الخمسين للتايكواندو العالمي، وسيتم تقديم الجوائز على 17 اتحادا وطنيا من الأعضاء الذين حضروا أول جمعية عامة عالمية للتايكواندو قبل 50 عاما في 28 من أيار (مايو) 1973، وسيعقبه اجتماع المجلس العالمي للتايكواندو والجمعية العامة العالمية للتايكواندو في 28 أيار  (مايو) عشية بطولة العالم".

 

اقرأ أيضاً:

لاجئ مخيم الأزرق الغوطاني يستثمر التايكواندو لنقل رسالة سلام للعالم