مراكز متقدمة لسائقين وملاحين أردنيين في بطولة الشرق الأوسط للراليات

السائق شادي شعبان وملاحه سامر عيسى على متن ايفو في رالي الأردن الدولي 2023 -(من المصدر)
السائق شادي شعبان وملاحه سامر عيسى على متن ايفو في رالي الأردن الدولي 2023 -(من المصدر)

أصدر الاتحاد الدولي للسيارات، الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط (ميرك- فيا) بعد رالي الأردن- الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات.

 

اضافة اعلان

وجاء السائق الأردني شاكر جويحان في المركز الرابع برصيد 36 نقطة، وشادي شعبان في المركز الخامس برصيد 35 نقطة، واحتل إيهاب الشرفا المركز الحادي عشر برصيد 20 نقطة، وتشارك مصطفى عطاري وبدر الفايز في المركز الرابع عشر برصيد 13 نقطة، واحتل سامي فليفل المركز السادس عشر برصيد 9 نقاط.


وفي بطولة الشرق الأوسط للراليات (ميرك 2)، احتل شادي شعبان المركز الثاني برصيد 57 نقطة، وجاء شاكر جويحان في المركز الثالث برصيد 48 نقطة، وإيهاب الشرفا في المركز الخامس برصيد 36 نقطة، وبدر الفايز بالمركز السابع برصيد 19 نقطة، واحتل مصطفى عطاري المركز الثامن برصيد 17 نقطة، وسامي فليفل المركز التاسع برصيد 13 نقطة.


وفي بطولة الشرق الأوسط للملاحين (ميرك- فيا)، جاء الأردني عطا الحمود في المركز الثاني برصيد 60 نقطة، وسامر عيسى في المركز الرابع برصيد 35 نقطة، واحتل يوسف جمعة المركز العاشر برصيد 20 نقطة، وجاءت نانسي المجالي في المركز الثالث عشر برصيد 17 نقطة، واحتل زيد وليد أبو زيد المركز السادس عشر برصيد 13 نقطة، وعماد جمعة بالمركز ذاته بالرصيد النقطي نفسه.


وفي بطولة الشرق الأوسط للراليات للملاحين (ميرك- 2)، جاء سامر عيسى في المركز الثاني برصيد 57 نقطة، واحتل يوسف جمعة المركز الخامس برصيد 36 نقطة، وجاءت نانسي المجالي في المركز السابع برصيد 24 نقطة، واحتل عماد جمعة المركز الثامن برصيد 19 نقطة، وزيد وليد أبو زيد المركز العاشر برصيد 17 نقطة.


واستطاع القطري ناصر العطية تصدر الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط للراليات (ميرك- فيا) برصيد 78 نقطة، وجاء العُماني عبد الله الرواحي في المركز الثاني برصيد 60 نقطة، في حين جاء الكويتي مشاري الظفيري بالمركز الثالث برصيد 55 نقطة.


واحتل ماثيو باوميل (إمارو اندورا) المركز الأول في الترتيب العام لبطولة الشق الأوسط للملاحين (ميرك- فيا) برصيد 78 نقطة.


وتصدر الكويتي مشاري الظفيري الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط للراليات (ميرك- 2) برصيد 90 نقطة، وتصدر القطري ناصر الكواري الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط للملاحين (ميرك- 2) برصيد 90 نقطة.


ويتطلع السائقون الأردنيون والعرب والأجانب بعد 4 أشهر من الآن، إلى تحقيق مزيد من الإنجازات في بطولة الشرق الأوسط للراليات للسائقين والملاحين من خلال الراليات الثلاثة المتبقية، وهي رالي لبنان- الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، الذي سيقام بالفترة 15-17 أيلول (سبتمبر) المقبل، وهو رالي يقام على مسار اسفلتي ويعد من أصعب الراليات، ويعد اللبناني روجيه فغالي صاحب أكبر عدد من الانتصارات في الرالي، ورالي قبرص- الجولة الخامسة من بطولة الشرق الأوسط للراليات الذي يقام بالفترة 6-8 تشرين الأول (اكتوبر)، ورالي الكويت- الجولة الأخيرة من البطولة المقرر بالفترة 16-18 تشرين الثاني (نوفمبر).


وصرح الملاح عطا الحمود لـ"الغد"، قائلا: "الوصول للمركز الثاني في الترتيب العام ببطولة الشرق الأوسط للملاحين (ميرك- فيا) يعد إنجازا تاريخيا؛ حيث إن متصدر البطولة ماثيو باوميل ملاح لا يستهان به، وهو منافسي في البطولة، الآن يفصلنا وقت طويل للتحضير للجولات المتبقية من بطولة الشرق الأوسط للراليات، المهمة ليست سهلة، لكن سأحاول الحفاظ على مركزي أو التقدم لمراكز الصدارة، وأنا فخور جدا بأن يدخل السائق والملاح الأردني نادي الكبار في بطولة الشرق الأوسط للراليات".


ومن جهته، قال السائق شادي شعبان: "سعيد جدا بهذا التقدم الذي أحرزته؛ حيث حصلت على المركز الثاني في بطولة الشرق الأوسط (ميرك- 2) والمركز الثالث لبطولة الشرق الأوسط للراليات (ميرك- فيا)، هذه النتيجة جاءت بعد جهد كبير، إصرار على الدخول في المنافسة بين أبطال عرب ومحليين، أتطلع لتحقيق مزيد من الإنجازات في باقي جولات الشرق الأوسط للراليات، بالطبع المنافسة في بطولة (ميرك- 2) ليست سهلة بين السائقين العرب والأردنيين، وما أتطلع إليه هو المركز الأول واعتلاء منصة التتويج".


وأضاف: "سأعمل على إعداد نفسي بالشكل المطلوب للجولات المتبقية من البطولة، أنا في غاية السرور أن السائق الأردني بات رقما صعبا في الشرق الأوسط، وأتوجه بالشكر لكل من أسهم في دعمي، وساندني لتحقيق مراكز متقدمة".