ايمن وجيه الخطيب

نهاية مبكرة لمشوار حميدان والغوطاني في بطولة العالم للتايكواندو

1685715600636118800
لاعب التايكواندو الغوطاني يوجه ضربة لخصمه المكسيكي - (من المصدر)

ودع لاعب المنتخب الوطني لؤي حميدان، منافسات وزن تحت 54 كغم في بطولة العالم للتايكواندو (عيار 14 نجمة) المقامة في اذربيجان.


وخسر حميدان، مباراته الأولى في دور الـ64 أمام اللاعب ساميديموف (كازاخستان) 1-2.

اضافة اعلان


ويراهن منتخب التايكواندو اليوم على اللاعب الشاب يزن يوسف في وزن تحت 74 كغم، في أول ظهور له في بطولة العالم، ويختتم اللاعب أنس الصادق المشاركة الأردنية، اليوم أيضا ضمن منافسات وزن فوق 87 كغم.


وللآن يبلغ رصيد الأردن في بطولة العالم، ميدالية فضية حققتها جوليانا الصادق في وزن تحت 67 كغم،  وأخرى برونزية حققها محمود الطرايرة في وزن تحت 54 كغم.


وخرج من البطولة زيد الحلواني أول من أمس في منافسات وزن تحت 63 كغم، وأظهر تفوقا وفاز على اللاعب الصومالي كانديل موريسمن في دور الـ64 بنتيجة 2-0، وتخطى منافسه الكندي شاني بريتون في دور الـ32، 2-0 وخسر في ثمن النهائي أمام اللاعب التايلندي بانلونغ توبتيمدانغ في دور الـ16 1-2، ووفقا لرئيس وفد المنتخب الوطني للتايكواندو فيصل العبداللات المتواجد في اذربيجان، فإن الحلواني تعرض لظلم تحكيمي كبير في نزاله أمام خصمة التايلندي.


وكان قد خرج من البطولة أيضا زيد مصطفى (وزن تحت 68 كغم)، وصالح الشرباتي (وزن تحت 80 كغم)، وفهد عمار (وزن تحت 87 كغم)، وراما أبو الرب منافسات (وزن تحت 73 كغم).


إلى ذلك، يتوجه المنتخب الوطني فور انتهاء مشاركته في بطولة العالم إلى العاصمة الايطالية روما للمشاركة في الجولة الأولى من سلسلة الجائزة الكبرى التي تنطلق منافساتها يوم 9 الشهر الحالي، ويبحث فيها اللاعبون عن نقاط جديدة في التنصيف الدولي.


واللاعبون المشاركون في جائزة روما هم جوليانا الصادق (وزن تحت 67 كغم) وزيد مصطفى وزيد الحلواني (وزن تحت 68 كغم) وصالح الشرباتي (وزن تحت 80 كغم) وفهد عمار (وزن فوق 80 كغم) وراما أبو الرب (وزن فوق 68 كغم) ، ويشارك في البطولة أفضل 32 لاعبا ولاعبة من كل وزن، وتقام الجولة الثانية من سلسلة الجائزة الكبرى في فرنسا بشهر أيلول (سبتمبر)، والثالثة في الصين تايبيه في شهر تشرين الأول (أكتوبر)، والجولة الختامية ستقام في مانشستر بشهر كانون الأول (ديسيمر) المقبل.


على صعيد آخر، خسر اللاعب اللاجئ السوري من مخيم الأزرق، يحيى الغوطاني أول من أمس، أمام خصمه المكسيكي كارلوس نافارو في دور الـ64 بوزن تحت  63 كغم، إلا أن مشاركته في بطولة العالم للتايكواندو 2023 ستبقى في الأذهان بسبب الانطباع الذي تركه عن مخيم الأزرق للاجئين في الأردن.


والغوطاني واحد من 13 رياضيا لاجئا يتنافسون في بطولة العالم، وهو الرياضي الوحيد والأول على الإطلاق الذي شارك بالتنظيم مع المؤسسة الانسانية للتايكواندو التابعة للاتحاد الدولي. 


وقاتل الغوطاني ببسالة في المباراة ضد نافارو بطل أميركا سابقا. وأظهر مهارة كبيرة وتصميما بعد خسارته الجولة الافتتاحية 12-0 ليسجل 6 نقاط في الجولة الثانية. ومع ذلك، أنهى نافارو نتيجة المباراة لصالحه.

 

اقرأ أيضاً: 

 الغوطاني أول رياضي من "مخيم الزعتري" يشارك في بطولة العالم للتايكواندو