إفطار جماعي لمحترفين أردنيين في السليمانية.. احتجاج على نقل "الطب الرياضي"إلى البشير

اللاعبون حجازي ماهر ونزار الرشدان وخالد صياحين خلال مأدبة الإفطار في السليميانية - (من المصدر)
اللاعبون حجازي ماهر ونزار الرشدان وخالد صياحين خلال مأدبة الإفطار في السليميانية - (من المصدر)

خالد الخطاطبة- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

اضافة اعلان


الرشدان يستضيف ماهر وصياحين على مأدبة إفطار بالسليمانية
استضاف لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم نزار الرشدان المحترف في فريق نوروز العراقي، زميليه المحترفين الأردنيين في صفوف فريق زاخو العراقي حجازي ماهر وخالد صياحين، في مأدبة إفطار في مدينة السليمانية العراقية.


وجاءت مأدبة الإفطار، قبل اللقاء المرتقب الذي جمع الفريقين (زاخو ونوروز) يوم أمس السبت، في اطار منافسات الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم.
وشهدت السهرة الرياضية الأردنية في السليمانية، أجواء أسرية وحديثا موسعا في الشأن الكروي الأردني، خاصة على صعيد المنتخب الوطني والأندية، إلى جانب مناقشة الاحتراف في الدوري العراقي.


احتجاج على نقل "الطب الرياضي" إلى البشير
تساءل عاملون في مركز الطب الرياضي بالمدينة الرياضية، عن القرار الجديد الذي اصدرته وزارة الصحة، القاضي بنقل المركز وكوادره من المدينة الرياضية إلى مستشفى البشير، علما أن المركز يعمل في المدينة الرياضية منذ الثمانينيات.
وتلقت "الغد" اتصالا من المعنيين في المركز، يعبرون فيه عن دهشتهم لهذا القرار الغريب الذي يؤثر على الرياضيين وفق حديثهم. وجاء في الكتاب الذي حمل توقيع وزير الصحة : " قررت نقل مكان عمل كادر الطب الرياضي الموجود في المدينة الرياضية، إلى قسم العلاج الطبيعي في مستشفى الباطني والاشعة والأمراض الجلدية في البشير، بكامل معداته، وذلك اعتبارا من تاريخه.. أرجو إجراء اللازم بخصوص انفكاك عمل المذكورين والتنسيق مع إدارة الخدمات لنقل المعدات بالسرعة الممكنة".


وطالب معنيون بضرورة الغاء النقل، لما فيه من مصلحة للرياضة والرياضيين.
يشار إلى أن مركز الطب الرياضي في المدينة الرياضي، يضم حوالي 9500 ملف لرياضيين، ما يعني أهميته للكوادر الرياضية في المنتخبات الوطنية والأندية.

سحاب يستقبل المدرب عقل وينجز تعاقدات ويقترب من خطاب
عاد المدرب عامر عقل من السعودية ليلة أمس، بعد انتهاء عقده مع نادي الشعلة السعودي، حيث عمل هناك مديرا فنيا لفرق الفئات العمرية.

وفور انتهاء عقده، تلقى عقل اتصالا وعرضا من نادي سحاب، للعمل مدربا عاما لفريق كرة القدم، إلى جانب المدير الفني أمجد أبو طعيمة الذي سبق وأن رشح عقل لهذا المنصب.ويستعد سحاب لاستقبال عقل قريبا في جلسة مفاوضات، لاتمام صفقة انضمامه إلى الجهاز الفني.
أما على صعيد تعاقدات اللاعبين، فقد أنجز الفريق تجديد عقود اللاعبين أحمد هشام وأحمد ياسر ومحمد ابو سعدة ومحمد الرازم وأحمد العيساوي، كما تعاقد الفريق مع اللاعبن أحمد أبو كبير ووليد عصام ومنذر الزعبي.
سحاب دخل أيضا في مفاوضات مع اللاعب طارق خطاب، حيث تم الاتفاق على أغلب التفاصيل، ولكن دون توقيع عقد رسمي، بانتظار الوقوف على تفاصيل أخرى قبل إعلان حسم الصفقة من عدمها.
روزبهان تنضم لفريق الاتحاد
كشف نادي الاتحاد، عن التعاقد مع اللاعبة روزبهان فريج، لتمثيل فريق كرة القدم للسيدات، خلال دوري المحترفات المقبل.وانضمت روزبهان للاتحاد قادمة من النادي الأهلي، علما أنها سبق وأن لعبت في فريق شباب الأردن قبل عدة سنوات.
وتتواجد اللاعبة حاليا مع المنتخب الوطني في أوزبكستان، للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.


منكو في مهمة عربية
عين الاتحاد العربي لكرة القدم نائب مدير دائرة المسابقات في اتحاد الكرة محمد منكو، لمراقبة مباراة شباب الخليل الفلسطيني والنهضة العماني ضمن منافسات إياب الدور الأول من بطولة كأس الملك سلمان للأندية (البطولة العربية).ومن المنتظر أن يغادر منكو خلال الساعات المقبلة إلى مدينة الخليل لإدارة المباراة التي ستقام بعد غد الثلاثاء على ملعب هواري بو مدين، علما بأن نتيجة مباراة الذهاب انتهت لصالح النهضة بهدفين نظيفين.
ويعد منكو أحد أبرز العاملين في الاتحاد الحاصلين على الشهادات الآسيوية، حيث عاد مؤخرا من مهمة قارية في إدارة نهائيات كأس آسيا للكرة الشاطئية، فيما كان منسقا عاما لمواجهة نهائي البطولة العربية بين الرجاء البيضاوي المغربي والاتحاد السعودي في العام 2021.


عدنان حمد يتحدث عن المنتخبين الوطني والعراقي
تحدث المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، عن بعض التفاصيل التي تخص المنتخبين الوطني والعراقي،ـ خاصة بعد اتضاح هوية توزيع المنتخبات الآسيوية وفقا للمستويات.


وكشف حمد في تصريحات صحفية لقناة "أي نيوز" العراقية، عن عدم تفضيله مواجهة المنتخب الوطني لنظيره العراقي بالمنافسات الرسمية، مشيرا إلى أن وقوع منتخب النشامى بالمستوى القاري الثاني أبعد عن ملاقاة العراق في نهائيات كأس آسيا المقبلة التي تقام في قطر. وتحدث المدرب العراقي حمد عن شؤون الكرة العراقية وخاصة المنتخب العراقي، مشيرا إلى أن فوز المنتخب العراقي بلقب خليجي 25 أعطى دفعة معنوية لمنتخب أسود الرافدين، مشيرا في نفس الوقت إلى أن المعيار الحقيقي لنجاح المدرب الإسباني كاساس مع المنتخب العراقي سيكون في كأس آسيا قطر 2024".


وكشف حمد عن ظروف خاصة منعته من الحضور إلى البصرة، لمتابعة خليجي 25، معتبرا أن البصرة شرّفت الوطن في استضافة الأشقاء الخليجيين مرة أخرى.


وواصل حمد حديثه عن الشأن الكروي العراقي بالتطرق إلى المدربين بالإشارة إلى أن المدربين العراقيين لديهم الفرصة في إثبات قدراتهم في الدوري العراقي، وليس شرطا أن يدرب المدرب المحلي منتخب بلاده، فالبرازيل أم كرة القدم اليوم تبحث عن مدرب أوروبي".


وتحدث حمد عن منتخب النشامى وتحضيراته للمرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن المنتخب الوطني يسير بخطوات جادة للتحضير للاستحقاقات المقبلة وأبرزها كأس آسيا في قطر، مجددا تأكيده على أن منتخب النشامى يمتلك عناصر بارزة قادرة على صنع الإنجازات.


نواذيبو الموريتاني يصل الليلة لملاقاة شباب الأردن
يصل فريق نواذيبو الموريتاني لكرة القدم، إلى عمان الليلة، استعدادا لملاقاة فريق شباب الأردن عند الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الأربعاء المقبل، على ستاد عمان الدولي، في مباراة اياب الدور التمهيدي من بطولة الأندية العربية.
وينتظر أن يباشر الفريق الموريتاني تدريباته في عمان، اعتبارا من يوم غد الاثنين، استعدادا للمباراة، علما أن لقاء الذهاب انتهى لمصلحة نواذيبو بنتيجة 4-1.

اللاعبة روزبهان فريج - (أرشيفية)

كواليس النجوم

• لاعب سابق تنبأ خلال سهرة رياضية رمضانية، بأن يتحول سباق التعاقدات بين الأندية إلى كوارث مالية كبيرة ستصيب الأندية في الموسم المقبل أو الذي يليه، نتيجة تراكم الديون وارتفاع الشكاوى بسبب عجز الأندية عن دفع مستحقات المدربين واللاعبين… النجم السابق طالب بتحكيم العقل والمنطق في التعاقدات، والإنفاق وفق القدرات المالية…النجم قال: من يملك المال فعليه بإبرام الصفقات الرنانة، ومن لا يملك عليه أن " يمد لحافه على قد رجليه".


• اتحاد في لعبة جماعية، يعاني الكثير من الخلافات داخل كوادره.. الخلافات ليست ظاهرة للمتابعين، ولكنها تهدد استقرار الفرق الرياضية في هذا الاتحاد الرياضي.


• مدير فني في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، تمنى أن يتم تأجيل انطلاقة منافسات بطولة درع الاتحاد لمدة 10 أيام على اقل تقدير.. المدير الفني تمنى لو يتم تغيير نظام بطولة الدرع، ونقل عدد من المباريات إلى ملعب غير ستاد الأمير محمد بالزرقاء.

نائب مدير دائرة المسابقات في اتحاد الكرة محمد منكو - (أرشيفية)

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا