ملاحظتان أمام مدرب "النشامى".. خالد سعد يتحدث عن مشروع "الحلم".. العرسان يتفوق على مرضي

من حفل توقيع اتفاقية مشروع الحلم - (من المصدر)
من حفل توقيع اتفاقية مشروع الحلم - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

اضافة اعلان


ملاحظتان أمام مدرب "النشامى"
وضع متابعون للشأن الكروي المحلي، وخبراء في اللعبة، ملاحظتين أمام المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، أملا في الأخذ بهما، لما لهما من أهمية فنية ومعنوية في الكرة الأردنية.


المتحدثون لـ"الغد"، تمنوا على حمد، تخصيص برنامج تدريبي خاص لنجوم المنتخب الذين لم ينجحوا في الحصول على فرص احتراف خارجية، ويمضون أوقاتهم في سبات، أو التدرب بشكل منفرد في مراكز اللياقة البدنية.


وأشار المتحدثون إلى أن المنتخب سيعتمد بشكل كبير على المحترفين في الخارج، خلال مشاركته في بطولة غرب آسيا التي تقام في الإمارات خلال شهر آذار (مارس) المقبل، بسبب سبات اللاعبين المحليين الذين لم يحالفهم الحظ في الاحتراف، أمثال الحارس عبدالله الزعبي وسليم عبيد وحمزة الدردور ومالك شلبية وعبيدة السمارنة وهادي الحوراني، الأمر الذي يستدعي برنامجا تدريبيا خاصا لهؤلاء اللاعبين، ليكونوا جاهزين لغرب آسيا في حال تمت دعوتهم، لافتين إلى أن الجهاز الفني للمنتخب يملك الوقت الكافي لتنظيم هذه التدريبات.


الملاحظة الثانية، تتمثل في ضرورة قيام المدير الفني للمنتخب عدنان حمد باستثمار غياب التدريبات والتجمعات، واستثمار الفراغ الذي يعيشه الجهاز الفني للنشامى، في القيام بزيارات إلى الأندية للقاء رؤسائها ومدربيها، في جلسات ودية ونقاشية، تقود إلى اثراء العلاقة بين المنتخب والأندية، وتساهم في تبادل الأراء التي ستصب حتما في الصالح العام.

السعودية تحتضن مشروع الحلم الرياضي
بحضور الدكتور عمر العجاجي رئيس مجلس إدارة شركة مهارة السعودية وعبدالله الصلاحات مديرعام مؤسسه الحلم الرياضي (be1sport) تم توقيع عقد الشراكة للبدء بتنفيذ مشروع الحلم الرياضي، لاكتشاف المواهب الرياضية في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي.


وأكد االمدرب العام لمؤسسة الحلم الرياضي الكابتن خالد سعد، أن المملكة العربية السعودية هي أولى المحطات للمشروع وخلال الأشهر القادمة سوف نبدأ بتنفيذ المشروع في سلطنة عمان والإمارات والكويت والبحرين والعراق وصولا لجميع دول الخليج العربي للوصول للمرحلة النهائية من المشروع (الحلم العربي ) وهي نسخة مشابهة لبطولة كأس العالم للمواهب المكتشفة من الفئات العمرية.


ومن المنتظر أن يغادر فريق عمل المؤسسة في الأيام القادمة للمملكة العربية السعودية للبدء بتنفيذ المشروع بدعم ورعاية عالية المستوى.


مشروع "الحلم" الذي انطلق من الأردن، يتمثل في تطبيق مخصص يتم تنزيله، بحيث يمكن للمواهب الواعدة في مختلف المناطق، أن ترسل فيديو مصورا عن المهارات والمشاركات والمباريات التي يخوضها اللاعب الواعد، قبل أن تخضع هذه الفيديوهات لتقييم من لجنة حكام متخصصة.


وتضم لجنة التحكيم في الأردن نجوما معروفين أمثال خالد سعد وبدران الشقران وعامر ذيب وعدنان عوض وعبير النهار وحسن عبدالفتاح.


العرسان يتفوق على مرضي بالدوري الكويتي
تفوق لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم أحمد العرسان، على زميله في المنتخب محمود مرضي، في اطار منافسات الدوري الكويتي لكرة القدم.


العرسان ساهم في فوز فريقه كاظمة على فريق القادسية الذي يلعب في صفوفه محمود مرضي، بنتيجة 2-1، حيث صنع العرسان الهدف الثاني، فيما سجل مرضي هدف فريقه الوحيد.


الفيصلي يشيد بتألق قطر في استضافة المونديال
اشاد النادي الفيصلي، بتفوق دولة قطر الشقيقة، في استضافة مونديال 2022، الأمر الذي جعل هذه النسخة من أفضل نسخ المونديال عبر التاريخ.


جاء ذلك خلال زيارة رئيس النادي الفيصلي نضال الحديد وعضو مجلس الإدارة عبدالجليل المعايطة، إلى السفارة القطرية في عمان، ولقاء السفير القطري الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني، حيث أكد الحديد فخر الجماهير الأردنية عامة والفيصلي خاصة بالتنظيم الرائع لمونديال قطر.


ووجه الحديد الدعوة للسفير القطري لزيارة النادي الفيصلي.


معان يستمزج رأي المدرب ديان
استمزج نادي معان، رأي المدير الفني ديان صالح، لتولي مهمة تدريب فريق كرة القدم، خلال منافسات دوري المحترفين في الموسم الكروي المقبل.


ووفق المعلومات فإن إدارة معان، تحدثت هاتفيا مع صالح، وابدت رغبتها في التعاقد معه للعودة لتدريب الفريق مجددا، من دون حسم الموضوع.


واتفق الطرفان على عقد جلسة، للحديث بشكل مباشر حول الموضوع.

من حفل العشاء الذي اقامه عامر أبو عبيد في البحرين - (من المصدر)

كواليس النجوم

• اللاعب يوسف الرواشدة تعاقد مع فريق أمانة بغداد لكرة القدم.


• اللاعب الأردني عدي الصيفي، تدرب مع فريق السالمية الكويتي، بعد قرار فريقه القادسية الكويتي بفسخ العقد بشكل مفاجئ.. الصيفي تدرب مع السالمية بشكل مؤقت لحين تحديد خطوته المقبلة.. الصيفي سبق وأن احترف في فريق السالمية لمدة 9 مواسم.


• اللاعب مهند أبو طه ما يزال يتواجد في بلجيكا، رغم فشل صفقة اعارته لفريق بلجيكي، بسبب تأخر نادي الوحدات في الموافقة على طلب الإعارة،.. أبو طه لم يفقد الأمل بالاحتراف في بلجيكا، بعد أن اخبره الاتحاد البلجيكي أنه سيحاول طلب استثناء من الاتحاد الدولي بشأن هذه الحادثة.. الأمور تتضح خلال الساعات القليلة المقبلة.


• استدعاء اللاعبة الأردنية المحترفة في الدوري الألماني لكرة القدم سارة أبو صباح، إلى صفوف منتخب السيدات، بعد فترة استثناء طويلة، لاقى إشادة المتابعين الذين اعتبروا أن التحاق أبو صباح يشكل إضافة فنية للمنتخب.. المتابعون طالبوا بوضع مصلحة المنتخب فوق الخلافات الشخصية، خاصة وأنهم يرون أن سبب استبعاد أبو صباح عن المنتخب في الفترات الماضية، يعود لخلاف بينها وبين المدرب البرتغالي للمنتخب.


• مدربون محليون تمنوا على اتحاد الكرة، الإعلان بشكل مباشر عن المدربين الجدد الذين يتم تعيينهم في المنتخبات، معتبرين أن تطرق الاتحاد لهؤلاء المدربين في سياق الأخبار وبين السطور، ودون الحديث بشكل واضح عن تعيينات جديدة، يشير إلى غياب الثقة في التعيينات، أو الخوف من ردود الفعل… اتحاد الكرة تعاقد في الأيام القليلة الماضية مع مجموعة من المدربين، أمثال المدرب البرازيلي في منتخب السيدات، والمدرب الهولندي بيتر في منتخب الفئات العمرية إضافة إلى مدربين محليين أمثال عبدالله القططي ومعتز ياسين وعلاء مطالقة وغيرهم.. مفاجأة لا يعلمها الكثيرون، تتمثل في أن منتخب مواليد 2005 الذي يدربه الهولندي بيتر، سيستعين خلال الفترة المقبلة، بمدربين اثنين ما يزالان على رأس عملهما في أحد المنتخبات التي تتدرب حاليا، بانتظار انتهاء مهمة هذا المنتخب، تمهيدا لاستدعاء المدربين (مدرب عام وحراس) للالتحاق بمنتخب مواليد 2005.


• حفل العشاء الذي اقامه رئيس نادي الحسين إربد عامر أبو عبيد في العاصمة البحرينية المنامة أول من أمس، حضره نخبة من الشخصيات الرسمية الأردنية يتقدمهم السفير الأردني في البحرين رامي وريكات، ومجموعة من نجوم الكرة والمدربين المحترفين في الأندية البحرينية.. الحفل حضره أيضا الإعلامي الرياضي الأردني والمتحدث باسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نضال بحران الذي يتمتع بسمعة طيبة واحترام الجميع، لدماثة خلقه وحسن تعامله خاصة مع الإعلام العربي والآسيوي، ما جعله شخصية محبوبة من قبل الجميع.

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا