ياسين يخاطب الاتحاد للاعتزال في حزيران.. رحموني يوافق على طلب الرمثا.. مدرب الوحدات مرشح لصدمة "الملاعب"

a119dda4-untitled-1
a119dda4-untitled-1

خالد الخطاطبة- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

اضافة اعلان


معتز ياسين يعتزل اللعب ومباراة الاعتزال 22 حزيران
خاطب حارس مرمى المنتخب الوطني السابق لكرة القدم معتز ياسين، اتحاد كرة القدم، لطلب مساعدته في تنظيم مباراة اعتزال يوم 22 حزيران (يونيو) المقبل.


وأعلن ياسين الذي تولى مؤخرا مهمة تدريب حراس مرمى منتخب مواليد 2008، اعتزال اللعب، قبل أن يخاطب الاتحاد خلال الأيام الماضية، للموافقة على اعتزاله، حيث ترجح المعلومات موافقة الاتحاد على ذلك.


وينتظر أن تضم مباراة الاعتزال مشاركة نجوم الكرة الأردنية، بانتظار حسم هوية الفريقين المتباريين في مهرجان الاعتزال.
الجزائري رحموني يوافق على اقتراح الرمثا
وافق المدرب الجزائري الأسبق لفريق الرمثا مراد رحموني، على اقتراح نادي الرمثا بتأجيل المطالبة بمستحقاته المالية لمدة شهر تقريبا، بسبب الأوضاع المالية الصعبة التي يمر بها النادي، وهو حال جميع الأندية والقطاعات الرياضية في الأردن.


وأعلن رحموني موافقته على الاقتراح، وبالتالي مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لإبلاغه بهذا الاتفاق لإيقاف أي عقوبة متوقعة بحق النادي، في ظل مطالبة المدرب الجزائري بحوالي 22 ألف يورو.


وكان نادي الرمثا خاطب رحموني، لطلب تأجيل مطالباته المالية، شارحا الأوضاع المالية

الصعبة، ومؤكدا احترام حقوق المدرب المالية، على أن يتم تسديدها قريبا وعند توفر موارد مالية في النادي.


وكان رحموني رفع قضية ضد نادي الرمثا، ليحصل على حكم من "فيفا"؛ حيث حصل على جزء من المستحقات، وتبقى له 22 ألف يورو، كان يفترض أن يسددها خلال شهر شباط (فبراير) الماضي دون أن يحصل ذلك، ما هدد النادي بعقوبة من الاتحاد الدولي، قبل أن يتوصل الطرفان لاتفاق يستمر لمدة شهر تقريبا، على أمل حل القضية قريبا.


شهناز تتألق في دوري الصالات السعودي
تألقت لاعبة المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم شهناز جبرين، في دوري الصالات السعودي بخماسي كرة القدم، عندما سجلت عددا كبيرا من الأهداف خلال مباريات فريقها الاتحاد في البطولة الرسمية.


وتحترف شهناز جبرين في فريق الاتحاد السعودي، الذي اختارها لتكون ضمن تشكيلة فريق الخماسي المشارك في دوري الصالات.
ونجحت اللاعبة الأردنية في تسجيل عدد كبير من الأهداف، في المباريات الثلاث الأخيرة التي لعبتها مع الاتحاد في بطولة الخماسي، على أن تكون قد خاضت المباراة الرابعة في البطولة مساء أمس.


يشار إلى أن المحترفات الأردنيات في الدوري السعودي للسيدات لكرة القدم، نجحن في الموسم الماضي في تشكيل إضافات فنية مميزة للفرق السعودية التي احترفن فيها.


تدريبات الوحدات تنطلق السبت.. والمدرب البوسني قد يصاب بصدمة
تنطلق بعد غد، تدريبات فريق نادي الوحدات لكرة القدم، استعدادا لمنافسات الموسم الكروي المقبل 2023-2024.
وجاء تحديد موعد انطلاق التمارين، بعد التشاور مع المدرب البوسني داركو نيستوروفيتش الذي وصل إلى عمان أمس، برفقة مساعده البوسني ديجان فولتيك الذي سيعمل مدربا عاما في الفريق.


ويضم الطاقم التدريبي المعاون لداركو نيستوروفيتش، مواطنه ديجان فولتيك مدربا عاما، ورأفت العلامي مساعدا للمدرب ومحللا للأداء، والسوري بشار بيازيد مدربا لحراس المرمى، وأحمد طلبة مدربا للياقة البدنية.


المدرب البوسني، وفور وصوله إلى عمان، توجه إلى أحد فنادق العاصمة عمان، للإقامة المؤقتة، لحين ترتيب شقة خاصة به يتوقع أن تكون في منطقة الدوار السابع.
وفور وصوله إلى عمان، بدأ المدرب البوسني بالسؤال والاستفسار عن أوضاع الكرة الأردنية بشكل عام والوحدات بشكل خاص، قبل أن يبدأ بالاستفسار عن الملاعب المزروعة بالعشب الطبيعي التي سيتدرب عليها الوحدات.


هذا الاستفسار يوحي بإمكانية إصابة المدرب البوسني بصدمة لاحقا، عندما يكتشف أن تدريبات الفرق الأردنية تجري على ملاعب من العشب الصناعي، ربما تتعاظم الصدمة عندما يعلم أيضا أن تدريبات المنتخبات الوطنية تجري على ملعب العشب الصناعي، ومن شبه المستحيل إجراء التدريبات على ملاعب العشب الطبيعي.


الطرايرة مدربا لحراس مرمى شباب الأردن
استعان فريق شباب الأردن لكرة القدم، بمدرب حراس المرمى عماد الطرايرة، لتدريب الحراس، خلفا للمدرب المستقيل أحمد أبو ناصوح.


الاستعانة بالطرايرة جاءت بالتنسيق مع اتحاد الكرة، كون المدرب يعمل في منتخب الشابات لكرة القدم، بانتظار حسم الموقف في الفترة المقبلة، سواء باستمرار الطرايرة مع الشابات أو شباب الأردن.


4 محترفين أردنيين ينهون مشوارهم في فلسطين اليوم
ينهي 4 محترفين أردنيين، اليوم، مشوارهم الاحترافي في الأندية الفلسطينية لكرة القدم، عندما يخوضون آخر مباراة لهم، قبل العودة إلى الأردن غدا.


ويشهد اليوم مباراة نهائي كأس فلسطين الذي يجمع فريقي جبل المكبر وبلاطة، حيث يحترف في جبل المكبر النجوم أحمد الياس ومحمد المشة وعارف الحاج، فيما يحترف في فريق بلاطة النجم فراس شلباية.


ويخوض اللاعبون الأربعة اليوم آخر مباراة لهم في عقودهم الاحترافية، قبل العودة إلى الأردن لتحديد وجهاتهم الجديدة.
وكانت الفترة الماضية، شهدت احتراف 11 لاعبا أردنيا في الفرق الفلسطينية، حيث عاد 7 منهم إلى الأردن بعد اختتام مشوارهم الاحترافي، بانتظار عودة الأربعة الآخرين غدا.


شباب الأردن يواجه نواذيبو في ملعب الحسن
أكد نادي شباب الأردن، أن مباراته المقبلة أمام نواذيبو الموريتاني ستقام على ملعب الحسن في إربد بدلا من ملعب الأمير محمد في الزرقاء، كما كان مقررا في السابق.


وتقام هذه المباراة في إياب منافسات الدور التمهيدي ببطولة الأندية العربية، علما أن مباراة الذهاب التي أقيمت في موريتانا، انتهت بخسارة شباب الأردن بنتيجة 1-4.


وأعلن شباب الأردن عن فتح أبواب الملعب بالمجان أمام الجمهور، لإتاحة المجال لهم لمتابعة المباراة.


مركز الصيفي في المنتخب يثير الجدل مجددا
بعد أن أثار استدعاء المحترف الأردني في فريق السالمية الكويتي عدي الصيفي لصفوف المنتخب الوطني لكرة القدم في تشكيلته الأخيرة، عاد اللاعب ليكون مثار جدل مجددا في الشارع الرياضي المحلي، بعد أن شارك في مركز الظهير الأيمن في المباراة الودية التي خاضها منتخب النشامى، أول من أمس، أمام نظيره الفلبيني في اللقاء الودي الذي أقيم في قطر.


وتعد هذه المرة الأولى التي يشارك فيها الصيفي كظهير أيمن في صفوف المنتخب الوطني، ما أثار جدلا واسعا مصحوب بالانتقاد والتعجب، فيما اعتبرها البعض أمرا طبيعيا وتعود لقناعات الجهاز الفني.


ردة الفعل الأوسع جاءت مستغربة لإشراك الصيفي في هذا المركز، معتبرين أن هناك لاعبين خبراء في هذا المركز، ويمكنهم أن يكونوا أكثر إنتاجية في المباريات.


واعتبر مدرب محلي أن اختيار الصيفي (37 عاما) في مركز الظهير الأيمن ولأول مرة في المنتخب، يعد تقليلا من شأن جميع اللاعبين الذين يلعبون في هذا المركز في الأندية.


الرأي الآخر اعتبر أن اختيار مركز اللاعب يعود لتقديرات المدرب، وربما يرى المدير الفني شيئا مختلفا في الصيفي في هذا المركز، لا سيما وأن البعض أشار إلى أن الصيفي لعب في السالمية الكويتي في بعض المباريات كظهير أيمن، وهو ما دفع المدير الفني لاستدعائه وإشراكه في هذا المركز.

المدير الفني الجديد للوحدات (وسط) لحظة وصوله إلى عمان - (من المصدر)

كواليس النجوم

• نادي الاتحاد تعاقد مع اللاعبة زينة حازم، لتعزيز صفوف فريقه لكرة القدم للسيدات، خلال الموسم الكروي المقبل.. زينة حازم سبق وأن لعبت في ناديي عمان والأرثوذكسي.


• لاعبون علقوا على التوجه لإقامة مباريات بطولة درع الاتحاد على ملعب الأمير محمد بالزرقاء، بالتعبير عن دهشتهم وتخوفهم.. لاعبون قالوا متهكمين على هذا التوجه: الدرع بنظامه الجديد يشتمل على عدد كبير من المباريات، وهذه المباريات ستقام على ملعب الزرقاء المتخصص في إلحاق الإصابات باللاعبين لطبيعة أرضيته المزروعة بالعشب الصناعي، وبالتالي فإن اللاعبين سيخرجون من الدرع مباشرة إلى مراكز التأهيل من الإصابات، ما يعني أنهم سيصلون إلى بطولة الدوري "بالعكازات".. لاعب انتقد النظام الجديد لبطولة الدرع الذي يشتمل على عدد كبير من المباريات وتقام في ظروف غياب الملاعب المؤهلة.


• وكيل أعمال لاعبين يرتبط بعلاقة قوية مع شخصية تسويقية، أبدى دهشته من ردة فعل اتحاد الكرة إزاء عرضه المتضمن إمكانية توفير شركة تسويق تسهم في دعم الموسم الكروي المقبل.. وكيل أعمال اللاعبين، وخلال حديثه لـ"الغد"، أشار إلى أنه وبعد جهد كبير تمكن من الوصول لمسؤول في الاتحاد لإبلاغه بالفكرة، ليتم تحويله إلى موظف آخر، مشيرا إلى أن دهشته تتمثل في "برود" الاتحاد في استقبال الفكرة.. الوكيل قال: المفروض أن يهرول الاتحاد وراء أي فكرة تسويقية، ولكن ما وجدته أننا نحن من نهرول وراء الاتحاد لتقديم خدمة.


• المحترفون في صفوف المنتخب الوطني لكرة القدم، التحقوا فور انتهاء المعسكر التدريبي للنشامى في قطر، بأنديتهم الخارجية التي يحترفون في صفوفها.


• نادي شباب الأردن خاطب ستاد الأمير محمد بالزرقاء، على أمل استضافة الملعب لمباراة ودية اليوم أمام فريق الرمثا.

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا