وفاة شخصين أثناء تنظيفهما بئرا في إربد

إحدى سيارات الدفاع المدني - (تعبيرية)
إحدى سيارات الدفاع المدني - (تعبيرية)
قال مندوب الدفاع المدني الملازم محمد الخطاطبة إن "نشامى الدفاع المدني" قدّموا الإسعافات الأولية لـ(3742) حالة إسعافية لأشخاص في مواقعهم، وعملوا على تأمين وصولهم للمستشفيات، إلى جانب الاستجابة الفورية لـ(308) حوادث إنقاذ، والسيطرة على (638) حريقاً؛ منها (461) حريق أعشاب، خلال عطلة نهاية الأسبوع.اضافة اعلان

وبين الخطاطبة خلال عرض تقرير الدفاع المدني على إذاعة الأمن العام، أن عدم اتخاذ الإجراءات الوقائية السليمة (استخدام ماتور شفط  بنزين) أثناء تنظيف بئر بعمق 7 أمتار يؤدي إلى وفاتين في منطقة برقش بمحافظة إربد.

وأضاف أن عدم تجهيز مبنى قيد الإنشاء (طابق رابع) بإجراءات السلامة العامة الصحيحة يؤدي إلى سقوط شخص أثناء العمل عن لوح خشبي وإصابته بالغة.

وأشار إلى أن سرعة الاستجابة من قبل فرق "نشامى الدفاع المدني" لإخماد حريق داخل مصنع مهجور مساحته 2000 متر يحتوى على آلات قديمة حالت دون وقوع أي إصابات بشرية أو امتداداه لمساحات أكبر.

وتابع الخطاطبة أن فرق الدفاع المدني المتخصصة عملت على إخماد حريق أعشاب جافة ومحاصيل زراعية في منطقة بلعما بمحافظة المفرق، إذ تمت السيطرة عليه دون وقوع إصابات بشرية.

وأهاب بالمواطنين بضرورة عدم رمي أعقاب السجائر على جوانب الطرقات في ظل التواجد الكثيف للأعشاب الجافة ومحاولة التخلص منها بطريقة سليمة، ومتابعة الأطفال لعدم اقترابهم من المسطحات المائية وبخاصة البرك الزراعية.