روسيا تسقط 5 طائرات أوكرانية مسيرة في شبه جزيرة القرم

198599
روسيا تسقط طائرات مسيرة أوكرانية في شبه جزيرة القرم
قال مسؤول عينته روسيا في شبه جزيرة القرم، التي ضمتها موسكو من أوكرانيا في 2014، اليوم الأحد، إنه تم إسقاط 5 طائرات مسيرة في منطقة دزانكوي بالقرم.
وأضاف أوليج كريوتشكوف، المستشار في الإدارة التي عينتها موسكو في شبه جزيرة القرم في منشور على «تلغرام»: «خمس طائرات مسيرة أُسقطت، وأربع منها تعرضت للتشويش ولم تُصب أهدافها»، موضحاً أن «ثمة أضرار لحقت بالنوافذ في عدة منازل بإحدى المناطق السكنية» جراء الحادث الذي وقع خلال الليل.اضافة اعلان
ولدى روسيا قاعدة جوية عسكرية بالقرب من دزانكوي. ويقول المسؤولون الأوكرانيون منذ فترة طويلة إن المدينة والمناطق المحيطة بها تحولت إلى أكبر قاعدة عسكرية لموسكو في شبه جزيرة القرم.
إلى ذلك، قال فياتشيسلاف غلادكوف حاكم بيلغورود الروسية، إن شخصين قُتلا وأصيب اثنان آخران جراء قصف وضربات نفذتها القوات الأوكرانية على المنطقة، أمس السبت، فيما جرى إجلاء مئات الأطفال بعيداً عن الحدود.
وكتب غلادكوف على «تلغرام»: «منذ هذا الصباح، تتعرض مناطق سكنية في شيبيكينو لنيران من القوات المسلحة الأوكرانية»، وفق ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.
وقال بعد مرافقته نحو 600 طفل من شيبيكينو إن «أطفال شيبيكينو قلقون للغاية على مسقط رأسهم... أوقفوني وبدأوا يطرحون تساؤلات وقد بدا عليهم الاضطراب والقلق».

رجال الإطفاء يحاولون إخماد النيران المشتعلة في منزل بعد قصف القوات الأوكرانية لبيلغورود (رويترز)

وأعلن غلادكوف في وقت سابق إن شيبيكينو التي يبلغ تعدادها 40 ألف نسمة وتقع على الحدود تعرضت هي وأماكن أخرى في جنوب روسيا للهجوم مراراً الأسبوع الماضي، مما أدى إلى إجلاء أكثر من 2500 شخص حتى الآن.
وأفاد مسؤولون روس في الأيام الماضية بحدوث هجمات مكثفة من شمال أوكرانيا. وقال غلادكوف في إفادة سابقة إن 5 قتلوا وأصيب 16 في هجمات قصف أوكرانية على منطقة بيلغورود، أمس الجمعة.