سريوة يقود العقبة إلى فوز ثمين على السلط بـ"درع المئوية"

شباب العقبة يتفوق على السلط ضمن بطولة درع المئوية
لاعب شباب العقبة صدام بني دومي في طريقه لتمرير الكرة أمام لاعب السلط أنس عياش - (من المصدر)

تخطى فريق شباب العقبة نظيره السلط بهدف نظيف بصعوبة، في المباراة التي جرت أحداثها أمس على ستاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء، لحساب الجولة الخامسة من درع اتحاد الكرة “المئوية”.

اضافة اعلان


ورفع شباب العقبة رصيده من النقاط إلى النقطة التاسعة، فيما تجمد الرصيد النقطي لفريق السلط عنده النقطة الواحدة.


وتستكمل مباريات الجولة الخامسة غدا الأحد بلقاء وحيد يجمع الأهلي والوحدات عند الساعة الثامنة مساء، على أن يلتقي الفيصلي مع سحاب في ختام الجولة مساء الاثنين بالتوقيت ذاته.


وأقيمت في ساعة متأخرة مساء مواجهة الحسين إربد (8 نقاط) والجليل (نقطة واحدة).


العقبة 1 السلط 0

 دفع المدير الفني لفريق شباب العقبة رائد الداود بتشكيلة مكونة من عبد العزيز حرب، منذر رجا، محمد عاصي، ياسر الرواشدة، عبد الله الحواري، صدام بني دومي، يزن شوكت، غيث المدادحة، محيسن أبو جبلة، عمر سريوة وعيسى السباح. 


وعلى الطرف المقابل، دخل المدير الفني لفريق السلط عدنان عوض اللقاء بكل من قتيبة دعسان، محمد مصطفى، إبراهيم دلدوم، غسان أبو حسان، عبد الله المناصرة، عبد الله الخوالدة، يوسف الخرفان، أنس الجبارات، أنس عياش، محمد غانم وعدي القرا.


وتبادل الفريقان السيطرة مع صافرة البداية، مع أفضلية نسبية لشباب العقبة الذي حاول في أكثر من محاولة، لكنها كانت نتنتهي قبل وصولها لمنطقة الجزاء.


وكان شباب العقبة قريب من افتتاح التسجيل بنيران صديقة، وذلك بعد أن أخطأ غسان أبو حسان في تشتيت الكرة عن مرماه، لكن العارضة تكفلت في التصدي لها بعد مرور ربع ساعة على بداية المباراة.


ورد المدافع إبراهيم دلدوم من ركلة ثابتة من مسافة بعيدة، إلا أن يقظة حارس شباب العقبة عبد العزيز حرب حرمته من افتتاح النتيجة للسلط، ليبعدها إلى ركلة ركنية د 20.


ونجح شباب العقبة في تسجيل الهدف الأول والوحيد عند الدقيقة 34، وذلك بعد أن مرر محيسن أبو جبلة كرة على طبق من ذهب لزميله عمر سريوة، والذي بدوره سددها بقوة في الشباك، معلنا عن وضع فريقه في المقدمة.


وعاد حرب وحرم السلط من زيارة الشباك للمرة الأولى في بطولة الدرع، وذلك بعد أن تصدى لمحاولة المهاجم عدي القرا، لينتهي الشوط الأول بتقدم “عقباوي” بهدف نظيف.


وكشر السلط عن أنيابه في الشوط الثاني، ورمى بثقله نحو الأمام بغية تعديل النتيجة، إلا أن حرب منع مجددا مدافع السلط محمد مصطفى من تعديل الكفة، رغم الرأسية القوية التي أطلقها المتقدم مصطفى عند الدقيقة 52.


وحاول عوض من خلال إجراء عدة تبديلات بتحقيق النقطة الثانية والتعادل، إلا أن حارس شباب العقبة كانت له كلمة الفصل في كل محاولة، لينجح مجددا في إبعاد محاولة القرا الخطرة عن مرماه عند الدقيقة 67، وتبعتها تسديدة لقائد الفريق البديل مقداد عارف، حرمه هو الآخر من تحقيق مبتغاه.


وحاول مهاجم شباب العقبة عيسى السباح مباغتة الهجوم “السلطي” وتعزيز النتيجة، وذلك من تسديدة هوائية تكفل الحارس قتيبة دعسان في إبعادها، فيما لم ينجح المدادحة في توجيه الكرة برأسه بدقة نحو المرمى في الهجمة ذاتها، وذلك بعد أن ارتطمت بالعارضة د 78.


ولم تنجح مساعي السلط في العودة للنتيجة رغم التبديلات العديدة التي قام بها عوض خلال الفترة الأخيرة من المباراة، وذلك في ظل صمود دفاع شباب العقبة أمام الهدير الهجومي للسلط الذي قدم أفضل مستوياته في اللقاء، دون أن ينجح في تغيير من الواقع شيء، لتنتهي المباراة بفوز ثان على التوالي لشباب العقبة في البطولة.