سلطان: انتعاش السياحة ينشط قطاع الصرافة

WhatsApp Image 2023-05-30 at 12.31.31 PM
فراس مروان سلطان
اكد ممثل القطاع المالي والمصرفي في غرفة تجارة الاردن فراس مروان سلطان أن انتعاش القطاع السياحي ينعكس ايجابا على احتياطيات المملكة من العملات الأجنبية، وشركات الصرافة العاملة بالسوق المحلية.اضافة اعلان

وقال سلطان في بيان اليوم الثلاثاء، ان نشاط الحركة السياحية بالمملكة بالتزامن مع احتفالات المملكة بالمناسبات الوطنية وزفاف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، أسهم بزيادة الطلب على الدينار ورفع وتيرة نشاط قطاع الصرافة.

وبين سلطان ان القطاع السياحي يعتبر من أهم القطاعات الاقتصادية، إذ يمثل أحد اهم ركائز الاقتصاد الوطني ويعمل على دعم التنمية المستدامة وتحريك مختلف القطاعات التجارية والخدمية.

وارتفع الدخل السياحي خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 88.4 بالمئة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، بتسجيله 1.671 مليار دولار.

وشدد سلطان الذي يشغل منصب النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة الاردن على ضرورة مواصلة الجهود لتعزيز النمو بالدخل  السياحي من خلال  تكثيف حملات الترويج والتسويق للمملكة كوجهة سياحية لزيادة اعداد السياح من مختلف دول العالم.

وأشار الى اهمية تنفيذ مضامين رؤية التحديث الاقتصادية وما نتج عنها من مبادرات لدعم نمو القطاع السياحي والاستفادة من التنوع السياحي الذي تزخر به المملكة  سواء كان ذلك بالمواقع الاثرية و العلاجية والدينية.

وقال سلطان إن قطاع المالي و المصرفي في الاردن يعد من أهم القطاعات الرئيسة في المملكة ومن المحركات الأساسية لدعم الاقتصاد الوطني، وخدمة النشاطات التجارية والمواطنين.

واشار سلطان الى أن حوالات الأردنيين العاملين بالخارج  الى جانب الدخل السياحي يشكلان  رافدا مهما للاقتصاد الوطني ويعتبران محركا لعجلة نشاط مختلف القطاعات الاقتصادية.

وبلغت حوالات الأردنيين العاملين في الخارج خلال الثلث الأول من العام الحالي ما مقداره 1.103 مليار دولار.

ويوجد 250 شركة وفرعا لها تعمل بقطاع الصرافة موزعة بعموم المملكة، تشغل نحو 4 الآف موظف وموظفة من الأردنيين.