شرارة وعوض وكرزون يحيين بأصواتهن حفل الحناء في أجواء تراثية أصيلة

1685019335664059100
جانب من غناء الفنانات نداء شرارة وديانا كرزون وزين عوض في الحفل- (من المصدر)

لحظات استثنائية تلخص كل معاني الحب والفرح، شعر بها كل من حضر وشاهد حفل الحناء الذي أقامته جلالة الملكة رانيا العبد الله بمناسبة قرب زفاف الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد والآنسة رجوة آل السيف؛ حيث كانت الأصوات الأردنية المميزة حاضرة في تلك الليلة لتزيد من ألق الاحتفال ولتكن "افتتاحية الأفراح" لعريس الأردن.

اضافة اعلان


أغان وأهازيج تراثية وشعبية؛ أردنية وسعودية، أضفت الفرح على الأجواء، حيث علت الزغاريد من سيدات حضرن ليلة الحناء، احتفالا بفرحة الملكة بابنها البكر، ليشكلن حلقات فرح وأصالة وعراقة مع الملكة على وقع أجمل الأغنيات.


أبدعت الفنانات الأردنيات بإحيائهن للحفل؛ نداء شرارة وزين عوض وديانا كرزون، إلى جانب فرقة مسك وشابات السلط للفنون الشعبية وحليم للموسيقا. ودخلت الأنسة رجوة آل سيف على وقع أغنية "هب السعد" التي أدتها شرارة، وأغنية "ست البنات"، لتقدم بعد ذلك الفنانتان كرزون وعوض أجمل الأغاني التراثية خلال الحفل.


تمازجت أصواتهن وتناغمت في حفل حمل الحب والفخر ودعوات من القلب لـ"عريس الأردن"، فمع كل أغنية تراثية محفورة بالذاكرة، ازداد رونق هذه الليلة التي لن تنسى.


وفي حديث خاص لـ "الغد" قالت الفنانة نداء شرارة انها عاشت شعورا لا يوصف بأن تكون جزءا من هذه الليلة، فهذا أشبه بتكريم تعتز به، مشيرة أنها دائما ما تكون فخورة عند الغناء أمام جلالة الملك وجلالة الملكة، وهذا الحفل كان مختلفا بمشاعره الدافئة المليئة بالألفة والمحبة. تقول "هذا عرس جميع الأردنيين لأمير عزيز على قلب الجميع".


وأضافت شرارة أن هذا الشعور لم تعشه وحدها بل جميع الحاضرين تملكهم هذا الشعور، وبأنهم في حفل شخص قريب من قلوبهم "كأننا في بيتنا وهذا عرسنا وبنغني لعريسنا.. مشاعر كانت أكثر من رائعة". 


وعبرت عن سعادتها بردة الفعل الجميلة على ما قدمته بالحفل وكانت بداية خير للأفراح القادمة، لافتة إلى أن حفلة الحناء هي من المشاركات التي لن تنساها؛ "هذا اليوم سيبقى في الذاكرة دائما فهذه فرحة لن تنسى".


وعن كلمة جلالة الملكة رانيا تقول شرارة؛ "كانت كلماتها مؤثرة جدا وأثرت فينا جميعا سواء مشاركين أو حضور وكان طاغي على الجميع شعور الفخر بليلة تراثية أصيلة.. وما شاهدناه كان أقرب للقلب والروح من أي شيء".


وتضيف شرارة، "الفرحة التي رأيناها في عيون الملكة كانت تعادل كل ما هو جميل في هذه الدنيا.. فقد كانت جلالتها سعيدة بعرس ابنها البكر الأمير الحسين، وفي عيونها دموع الفرح".


وتحدثت الفنانة زين عوض لـ "الغد" عن سعادتها الكبيرة بمشاركتها بهذا الحفل، فقد بدأت تستعد وتتحضر منذ اللحظة الأولى لمعرفتها بأنها ستكون جزءا من حفل الحناء. 


وتشير عوض إلى أن جلالة الملكة رانيا "أحبت أن تشاركنا فرحتها الكبيرة بزواج العريس الغالي على قلوب كل الأردنيين ولي العهد الأمير الحسين.. وهذا أقصى درجات التقدير والحب لنا"، مبينة أن الحفل كان رائعا بكل تفاصيله. تقول "أكثر مرة بستمتع بحضوري على المسرح في حفل كان مليئا بالمشاعر وافتتاحية للأفراح.. وأردت أن اقدم أفضل ما لدي وأبدع بهذا الحفل".


"ذكرى لن تغادر الذاكرة أبدا"، تقول عوض، مشيرة إلى أن هذه الحفلة تحديدا كانت مميزة وعزيزة على قلب جلالة الملكة رانيا، وقد رأينا دموعها وتأثرها بزواج ابنها الأمير.. كانت اللحظات جميلة بتفاصيلها".


تؤكد عوض أن حضورها بين الفنانتين نداء شرارة وديانا كرزون زاد من جمال الحفل بأصواتهن المميزة، خصوصا حينما امتزجت بأغنية موحدة ضمت مجموعة من الأغاني التراثية، "شعرت بقوة تجمعنا سويا".


وأكدت الفنانة ديانا كرزون لـ "الغد" انها عاشت مشاعر مليئة بالفرح وكانت سعيدة للغاية بمشاركتها بحفل الحناء بمناسبة زفاف ولي العهد الأمير الحسين، وتقول "هذا الحفل كان لكل الأردن.. والفرحة لكل الأردنيين.. فرحة أم الحسين بابنها عريس الأردن".


وتشير كرزون إلى أن مشاعر الفرح والفخر كانت واضحة بالحفل وخاصة على السيدات الأردنيات اللواتي تواجدن بمضارب الهاشميين والفرحة بزفاف ولي العهد كانت لا توصف "وكل سيدة شعرت أنها بين ناسها وأهلها بفرحة موحدة.. قلوبنا واحدة وفرحتنا واحدة".


وما بين التراث الأردني والسعودي، تنقلت الفنانة كرزون بوصلة غنائية لاقت إعجاب جميع الحضور. تقول "كانت لفته جميلة أن أغني من التراث والألحان السعودية من أجل عروستنا الجميلة الآنسة رجوة آل السيف وضيوفنا من السعودية فهذه كانت إضافة جميلة زادت فرحنا فرحة ومن تميز الحفل".


شعرت كرزون، كما تقول، إنها تغني في حفل خاص بأهلها وعائلتها، ووقوفها أمام جلالتها أعطاها شعورا كبيرا بالراحة؛ تقول "تفاعلت معنا الملكة وعشنا معها أجمل اللحظات.. كانت ليلة مبهجة عاشها الجميع". 


ووعدت كرزون جمهورها ان يستمر هذا الفرح، حيث ستغني بحفل كبير وضخم يوم 29 أيار. وتقول "سأقدم أجمل ما لدي ليعم الفرح ولنفرح بالحسين".

 

اقرأ أيضاً: 

"ليلة الحناء".. تستحضر التراث وترسم لوحة فرح عفوية