فاعليات شعبية ومؤسسات وطنية تحتفي بزفاف ولي العهد

1685555278904009300
جانب من احتفالات وزارة الأشغال بزفاف ولي العهد أمس-(_)
عمان- ابتهاجا بزفاف ولي العهد سمو الأمير الحسين، على الآنسة رجوة السيف، والذي يتزامن مع الاحتفالات بعيد الجلوس الملكي، وذكرى الثورة العربية الكبرى، ويوم الجيش، أقامت مؤسسات رسمية ووطنية وفاعليات شعبية أمس، احتفالات قدمت خلالها عروضا فنية وتراثية، تجلت فيها روح الأصالة والتقاليد الأردنية العريقة، ووزعت الحلوى والهدايا على الموظفين والعاملين في هذه المؤسسات. اضافة اعلان
كما شهدت أحياء في العاصمة عمان، احتفالات شعبية، تخللتها الأغاني والأهازيج والدبكات الوطنية، وأغان خاصة بحفل زفاف ولي العهد، كما قام شبان وشابات في بعض مناطق عمان، بتوزيع الحلويات والهدايا على المارة والمحتفلين، وعقدوا حلقات السامر والدبكة في الساحات.
وزير التربية والتعليم د. عزمي محافظة، هنأ باسمه والأسرة التربوية جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده الأمين بهذه المناسبة السعيدة على قلوب الأردنيين.
وتضمنت فعاليات الحفل الذي حضره الأمينان العامان للوزارة للشؤون التعليمية د. نواف العجارمة، والشؤون الإدارية والمالية د. نجوى قبيلات، وعدد كبير من أبناء الأسرة التربوية وكوادر الوزارة، على دبكات وأهازيج وأغان شعبية ووطنية عبرت عن الفرحة الغامرة بمناسبة زفاف سموه.
وشاركت كوادر الوزارة بفعاليات الاحتفال التي نفذتها فرق الكشافة والمرشدات، وتزينت الوزارة بالصور والأعلام في جو من الفرح والسعادة.
كما هنأ وزير الأشغال العامة والإسكان ووزير النقل المهندس ماهر أبو السمن، جلالة الملك عبد الله الثاني، وجلالة الملكة رانيا العبدالله، وولي العهد سمو الأمير الحسين، بمناسبة زفاف الحسين، مؤكدا أن هذه المناسبة تدخل الفرحة والبهجة في قلوب الأردنيين جميعاً.
وشدد أبو السمن خلال الاحتفال على أنها محطة مهمة لشحذ الهمم لمواصلة مسيرة الإصلاح الشامل والبناء والتقدم التي انتهجها جلالة الملك عبدالله الثاني.
من جهته، أكد مدير عام دائرة العطاءات الحكومية بالوزارة المهندس محمود خليفات، أن الفرحة بزفاف ولي العهد هي فرحة لكل بيت أردني، وأن الذكرى 77 لاستقلال المملكة، هي ذكرى خالدة في تاريخ الوطن الذي سطر به الأردنيون العنوان للحرية بقيادة الهاشميين.
وأشار إلى أن الاحتفال بالمناسبات الوطنية، يكون بمزيد من الإنجازات، متطلعين بعزم وإرادة إلى المزيد من العمل والعطاء في مجتمع تسوده الديمقراطية والعدالة واحترام حقوق الإنسان وسيادة القانون، وتحقيق الاعتماد على الذات.
وتضمن الحفل العديد من مظاهر الفرح كالأغاني الوطنية، وارتداء الأزياء الشعبية، وأداء الدبكات تعبيرا من الموظفين بهذه المناسبة الغالية على قلوب كل الأردنيين.
رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي د. عز الدين كناكرية، رفع في كلمة له باسم الصندوق وكوادره، أسمى آيات التهنئة والتبريك لمقام جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده بالمناسبات الوطنية العزيزة، وزفاف ولي العهد.
وأشار كناكرية، الى أن احتفال الصندوق بهذه المناسبات الغالية، يكون ببذل مزيد من الجهود لاستكمال مسيرة التميز والإنجاز، عبر مشاريع واستثمارات تحقق قصص نجاح في قطاعات حيوية في الاقتصاد الوطني.
وأكد أن موظفي الصندوق، سيبقون كما أرادهم جلالة الملك على قدر أهل العزم، ليظل الصندوق في الطليعة مستنيراً بالرؤى النيرة للقيادة الهاشمية المظفرة.
وتخلل الحفل عرض فيديو يتغنى بالمناسبات الوطنية والإنجازات التي تحققت في مختلف المحافل في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة، واستذكرت قيم الشهامة والتضحية والشهادة التي يبذلها جنودنا البواسل في الحفاظ على رفعة الوطن الغالي.
كما احتفلت غرفة تجارة عمان، بزفاف ولي العهد، بحضور رؤساء نقابات وجمعيات أصحاب العمل وأعضاء مجلس الإدارة والعاملين في الغرفة.
واشتمل الحفل الذي أقيم في مقر تجارة عمان، على دبكات وأهازيج وأغان وطنية عبرت عن فرح الجميع بهذه المناسبة العزيزة على القلوب، بالإضافة إلى تزيين مبنى الغرفة ورفع العلم الأردني وتوزيع الحلوى على المركبات والمواطنين ابتهاجا بالمناسبة.
وقال رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق في كلمة له، إن إقامة هذا الحفل جاء تعبيرا من القطاع التجاري والخدمي بالعاصمة، عن فرح وابتهاج القطاعات التجارية والاقتصادية ومجلس إدارة الغرفة وموظفيها، بزفاف سموه ومشاركة الأسرة الأردنية هذه المناسبة العزيزة على قلوب الجميع.
وأضاف أن زفاف سمو ولي العهد، يمثل حدثا وطنيا، أدخل البهجة والسرور والفرح على قلوب الأردنيين، وعرسا وطنيا يضاف إلى أعراس الأردن التي نحتفل بها "فرحة وابتهاجا"، داعيا المولى العلي القدير أن تستمر أفراح الوطن في أردننا الغالي في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة.
ورفع الحاج توفيق باسم القطاع التجاري والخدمي بالعاصمة، أسمى آيات التهنئة والتبريك لجلالة الملك عبدالله الثاني، وجلالة الملكة رانيا العبدالله والأسرة الهاشمية، بمناسبة زفاف سموه، داعيا الله أن يحفظ الأردن ويديم عليه نعمة الأمن والاستقرار لمواصلة مسيرة البناء والتحديث.
كذلك، هنأت مدير عام صندوق المعونة الوطنية ختام شنيكات، جلالة الملك عبدالله الثاني، وجلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو ولي العهد، والشعب الأردني بهذه المناسبة العزيزة، داعية أن يديم الله السعادة على الأسرة الهاشمية والشعب الأردني.
وبينت شنيكات خلال متابعتها فعاليات الصندوق في المحافظات، والتي أقيمت على مدار أسبوع، أن مثل هذه الفعاليات تثلج الصدر وترفع المعنويات بهذه الكوكبة من العاملين في الصندوق.
وبدوره، هنأ حزب إرادة جلالة الملك عبدالله الثاني والأسرة الهاشمية بمناسبة زفاف ولي العهد سمو الأمير الحسين، على الآنسة رجوة السيف.
ورفع الحزب في بيان له، إلى مقام جلالة الملك عبدالله الثاني أحر التهاني والتبريكات، وأصدق الأماني بالسعادة الدائمة، والمودة الصادقة.
وأضاف "نسأل الله العلي القدير أن يبارك للعروسين ويسعدهما، وأن يحفظ سمو وليّ العهد، ويديم عليه وعلى العائلة الهاشمية الكريمة والأسرة الأردنية الكبيرة السعادة والهناء والتوفيق تحت ظل الراية الهاشمية بقيادة سيد البلاد وعميد آل البيت جلالة الملك عبد الله الثاني.
وأحيت نقابة الفنانين الأردنيين احتفالا فنيا، بمناسبة زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني والآنسة رجوة السيف، مساء أول من أمس الثلاثاء في مقرها بحي اللويبدة، بمشاركة فنانين أردنيين.
وفي الاحتفال الذي حضرته وزيرة الثقافة هيفاء النجار، ونقيب الفنانين المخرج محمد يوسف العبادي، وأعضاء مجلس النقابة، وعدد كبير من الفنانين والمهتمين، وقدمته الفنانة سهير فهد، قدم فنانون أردنيون فقرات غنائية منوعة نهلت من الروح الوطنية والموروث الشعبي الأردني، وتغنوا فيها بسمو الأمير الحسين، ولي العهد، بمناسبة زفافه الميمون.
وشارك في الفقرات الغنائية الفنانون فؤاد حجازي، وأسامة جبور ورأفت فؤاد حسين السلمان وعودة الزيادات وينال المصري، وحمدي المناصير، وبيسان كمال، وخالد بركات، والفنان السوري يسر صبوح، والفنان الشاب فادي رأفت فؤاد.
كما شارك الفنانان أسعد خليفة وأريج دبابنة بفقرة من الموروث الشعبي بعنوان "نحبك ومن تحب يا حسين"، وفرقة شابات السلط بلوحات فنية راقصة من الموروث الشعبي الأردني.
كذلك، احتفلت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، بمناسبة زفاف سمو ولي العهد، وبهذه المناسبة الوطنية، وهنأ وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، الموظفين بمناسبة الأعياد الوطنية، كما أعرب عن فرحته وفرحة الأردنيين بمناسبة زواج سمو ولي العهد وبارك لجلالة الملك المفدى وجلالة الملكة بمناسبة هذا الزواج وتمنّى حياة مليئة بالسعادة والخير والنجاح لسمو ولي العهد والآنسة رجوة في ظل صاحب الجلالة المفدى. 
وخلال الفعالية، شكر الوزير الهناندة الموظفين على جهودهم وإنجازاتهم المميزة وأعرب عن فخره واعتزازه بفريق العمل الذي استطاع صناعة تغيير كبير رغم تحدي توفر الموارد.
كما أعلن بهذه المناسبة عن إطلاق قسم جديد في الوزارة، يختص في التنوع والدمج في الوزارة وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما أعلن عن إعطاء موظفات الوزارة فرصة العمل عن بعد ليومين، من اختيارهم شهريا لدعمهم في تأدية مهامهم بشكل أفضل وكذلك مساحة إضافية في مواجهة مسؤولياتهم العائلية الأخرى، وهي خطوة أولى في تجربة خيارات العمل عن بعد وسيتم بعدها تقييم نتائجها وتطويرها بشكل أفضل.
ونظمت جامعة الشرق الأوسط، احتفالا بمناسبة زفاف ولي العهد، تضمن فقرات غنائية وقصائد شعرية عبرت عن فرحة أسرة الجامعة بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الأردنيين.
ورفع رئيس مجلس أمناء الجامعة العين الدكتور يعقوب ناصر الدين، خلال رعايته الاحتفال، أسمى آيات التهاني إلى جلالة الملك، وجلالة الملكة، بزفاف ولي العهد.
وقالت رئيسة الجامعة الدكتورة سلام المحادين، إن الفرحة التي تملأ أرجاء قصر رغدان والحسينية، هي نفسها الفرحة التي تملأ أركان الأردن قاطبة.
فيما أقامت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العلوم والتكنولوجيا، حفلًا بمناسبة زفاف ولي العهد، ووقع المشاركون في الحفل الذي رعاه رئيس الجامعة الدكتور خالد السالم، على جدارية "نفرح بالحسين"، للتعبير عن ابتهاجهم بزفاف ولي العهد.
ورفع رئيس الجامعة وأسرتها إلى جلالة الملك، وجلالة الملكة، أسمى آيات التهنئة والتبريك بمناسبة زفاف سمو ولي العهد.
ونظمت جامعة آل البيت حفل توقيع جدارية "وثيقة تهئنة نفرح بالحسين"، ابتهاجا بزفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.
وقال نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور محمد الحراحشة، إن زفاف ولي العهد، أدخل الفرح والسرور إلى قلوب الأردنيين، رافعا أسمى آيات التهاني إلى جلالة الملك عبد الله الثاني، وجلالة الملكة رانيا العبد الله بهذه المناسبة العزيزة.
فيما أشار عميد شؤون الطلبة الدكتور صايل السرحان، إلى الفرحة الغامرة التي تعم أرجاء الوطن ومنها جامعة آل البيت بزفاف ولي العهد.
وواصلت مديريات تربية وتعليم محافظة اربد احتفالاتها، بزفاف سمو ولي العهد، بإقامة نشاطات ومبادرات ثقافية بمشاركة الطلبة وأولياء أمورهم والكوادر التعليمية.
ورفع مدير تربية اربد محمد المصري، أسمى آيات التهنئة والتبريك لمقام جلالة الملك وجلالة الملكة، بهذه المناسبة الغالية على قلوب الأردنيين، داعيا الى أن يديم الله الأفراح والسعادة على أردننا الحبيب.
وقال مديرا تربية بني عبيد الدكتور زهير الرباعي، والطيبة والوسطية حمزة نجادات، لـ(بترا) إن الاحتفالات اشتملت على أغان تراثية وأهازيج وطنية ودبكات شعبية، وتوزيع حلوى، ابتهاجا بهذه المناسبة العزيزة.
وأكدا أن ابتهاج الأردنيين وفرحهم الكبير بزفاف ولي العهد، هو ترجمة فعلية لمدى حبهم وانتمائهم للأردن، فيما أشارت مديرة تربية بني كنانة فاطمة نمر خاشوق، إلى معاني الفرح التي تحملها هذه المناسبة في قلوب الأردنيين جميعا بزفاف سمو ولي عهد.
كما احتفلت مديرية زراعة لواء الكورة، بمناسبة قرب زفاف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد.
وقالت مديرة الزراعة المهندسة ازدهار السرحان في كلمتها، إن ابتهاج الأردنيين بزفاف سمو ولي العهد يؤكد عمق الانتماء والولاء للوطن وقيادته الهاشمية، ويجسد الإيمان بالمستقبل والبناء.
واشتمل الاحتفال على فقرات فنية وحلقات دبكة شعبية شارك بها كوادر المديرية.
كما احتفلت متصرفية لواء الرصيفة بمناسبة زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، بمشاركة أبناء المجتمع المحلي.
وقال متصرف اللواء محيي الدين العدوان، إن زفاف ولي العهد، مناسبة عزيزة أدخلت الفرح والسرور إلى القلوب الأردنيين.
ودعا العدوان المواطنين إلى المشاركة اليوم في مسيرة فرح ستنطلق من المتصرفية بمشاركة جميع أطياف المجتمع في الرصيفة، باتجاه مدينة الأمير محمد في الزرقاء موقع الاحتفال الرئيسي.
واشتمل الاحتفال على رفع العلم الأردني وزفة وطنية بمشاركة موسيقات القوات المسلحة الأردنية وتوزيع الحلوى على الحضور.
كما احتفلت شركة الكهرباء الوطنية بالعيد الـ77 لاستقلال المملكة، وبمناسبة زفاف ولي العهد، وقال مدير عام الشركة المهندس أمجد الرواشدة خلال رعايته الحفل إن الاحتفالات التي تعم المملكة ابتهاجا بالمناسبتين العزيزتين تجسد التفاف الأردنيين خلف الوطن والقيادة، وفرصة للاحتفال بالإنجاز والبناء".
وأكد الرواشدة أن احتفالات الأردنيين بزفاف ولي العهد تعكس حالة فرح أردنية بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعا، والتفاف الأسرة الأردنية حول قيادتهم، معربا عن أحر التهاني والتبريكات لمقام جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والآنسة رجوة السيف.
واشتمل الحفل على فقرات فنية ودبكات وأهازيج وطنية تمجد الاستقلال وتبارك زفاف سمو ولي العهد.
كما احتفلت شركة مصانع الخميرة بزفاف ولي العهد، عبر خلاله موظفو الشركة عن فرحهم وسعادتهم بهذه المناسبة بالأغاني الوطنية والدبكات الشعبية.
وقال رئيس بلدية الرصيفة شادي الزيناتي خلال رعايته للحفل إن الأردنيين يعيشون أجمل أيام الفرح مع القيادة الهاشمية، احتفالا بزفاف ولي العهد.
بدوره، عبر مدير الشركة صالح الشرع عن الاعتزاز بهذا الزفاف الملكي السعيد الذي أدخل الفرح السعادة والتفاؤل إلى قلوب الأردنيين.
وفي عجلون، احتفلت مدرسة حطين الأساسية، بالتعاون مع سيدات المجتمع المحلي، بمناسبة زفاف ولي العهد، وقالت مديرة المدرسة ربيعة المومني، إن الاحتفال يأتي ابتهاجا بزفاف ولي العهد، الذي يعد مناسبة عزيزة وغالية على قلوب الأردنيين جميعا.
ونفذت جمعية التكافل الخيرية في لواءي الرمثا وبني عبيد، عددا من الأنشطة، احتفالًا بزفاف ولي العهد، وقال رئيس الجمعية ناصر النواصرة، إن الأنشطة تضمنت تعليق يافطات على مقار الجمعية وفي الأماكن العامة، وتوزيع حلوى، وتنفيذ فعاليات فرح بمشاركة الأطفال.
وفي السياق، نظم منتدى ياجوز الثقافي، ندوة، واحتفالية بعيد الاستقلال وزفاف ولي العهد في مقر النادي بالتعاون مع اتحاد المؤرخين في تراث القبائل وأنسابها، ومديرية ثقافة محافظة الزرقاء والجامعة الهاشمية.
وتحدثت رئيسة الاتحاد رسمية اللحام فيها حول معاني الاستقلال، وما شهده الأردن بقيادته الهاشمية الحكيمة من نمو وازدهار، فيما استعرض الدكتور محمد وهيب من الجامعة الهاشمية الإنجازات التي تحققت في الرصيفة منذ عهد الاستقلال.
وأقامت اللجنة الاجتماعية لغرفة صناعة عمان احتفالا في مبنى الغرفة، بمناسبة زفاف ولي العهد، ورفع مدير عام الغرفة، الدكتور نائل الحسامي، وموظفوها أسمى آيات التهنئة والتبريك لجلالة الملك، وجلالة الملكة، وسمو ولي العهد، بمناسبة الزفاف.
واحتفلت مديرية زراعة الكرك بقرب زفاف ولي العهد، بمشاركة موظفي المديرية وعدد من أفراد المجتمع المحلي، وقال مدير المديرية، المهندس مصباح الطراونة، إن زفاف ولي العهد هو فرح يعم بيوت الأردنيين ومضاربهم العامرة بالعز والشموخ، ويعبر عن المحبة التي يكنها هذا الشعب لجلالة الملك عبد الله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.
وواصلت وزارة الأشغال احتفالاتها بمناسبة زفاف سمو ولي العهد، وأقامت الوزارة احتفالات في مركزها ومديرياتها، بفقرات متنوعة تعبر عن الفرح، بهذه المناسبة الطيبة، تخللها أغانٍ قدمتها فرقة الرمثا.
وفي إربد، عبّرت الجالية السورية عن فرحها وابتهاجها بزفاف ولي العهد بإقامة احتفال في ساحة مبنى بلدية إربد، واشتمل على فقرات من الفلكلور السوري المتعلق بمظاهر الزفاف والحناء شارك به رئيس بلدية إربد الدكتور نبيل الكوفحي وأسرة البلدية وفاعليات شعبية.
من جهة أخرى، وزعت كنيسة الروم الكاثوليك في شارع الحصن بإربد أعلام الوطن وصور جلالة الملك وشعار حفل زفاف سمو ولي العهد على المركبات والمواطنين.
وفي إربد أيضا، نظمت غرفة التجارة، مساء أمس، وقفة احتفالية بمناسبة زفاف ولي العهد، وجرى خلال الوقفة التي شارك بها القطاع التجاري وفاعليات شعبية توزيع الحلوى وأعلام الوطن وصور جلالة الملك وولي العهد.