اتحاد الكرة يواصل اتصالاته لتأمين مباريات ودية للمنتخب

"الشابات" يكثف تحضيراته للمشاركة في المونديال العالمي

تم نشره في الثلاثاء 12 تموز / يوليو 2016. 11:00 مـساءً
  • منتخب الشابات لكرة القدم خلال تجمعه في مناسبة سابقة - (من المصدر)

يحيى قطيشات

عمان- خاض منتخب الشابات لكرة القدم أمس، جرعة تدريبية على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، في إطار تحضيراته للمشاركة في منافسات كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة، والتي تقام خلال الفترة من 30 أيلول (سبتمبر) وحتى 21 تشرين الأول (أكتوبر) المقبلين.
المنتخب الذي استأنف تحضيراته أول من أمس، بعد الإجازة الممنوحة من الجهاز الفني للاعبات خلال عيد الفطر السعيد، يواصل رحلة إعداده من خلال الواجبات التدريبية التي تقام على مدار خمسة أيام من كل أسبوع.
والجهاز الفني للمنتخب يقوده الانجليزي روبي جونسون، والمشرف العام على المنتخبات النسوية الكابتن ماهر أبو هنطش، والمدربان سوسن الحساسين وخضر عيد، ومدرب الحراس أنيس شفيق، على الجانبين البدني والفني.
وحسب مصدر في الجهاز الفني للمنتخب، فإن التشكيلة النهائية للمنتخب لن تعلن قبل الخامس عشر من شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.
وكانت قرعة المونديال، أوقعت المنتخب في المجموعة الأولى الى جانب منتخبات اسبانيا والمكسيك ونيوزيلندا، وسيلعب المنتخب الوطني المباراة الافتتاحية مع المنتخب الاسباني يوم الثلاثين من شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، على ستاد عمان الدولي، ويقابل المكسيك يوم الثالث من شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، على ستاد الحسن، ويختتم مشواره أمام منتحب نيوزيلندا يوم السابع من الشهر نفسه، على ملعب الأمير محمد في الزرقاء.
وتضم المجموعة الثانية منتخبات: ألمانيا وفنزويلا والكاميرون وكندا، والمجموعة الثالثة منتخبات: كوريا الشمالية ونيجيريا والبرازيل وإنجلترا، والمجموعة الرابعة منتخبات: اليابان وغانا والولايات المتحدة وبارغواي.
إنجاز معسكر ألمانيا واتصالات مستمرة
أنجز اتحاد الكرة، الترتيبات كافة الخاصة بالمعسكر الذي يقيمه المنتخب، في مدينة ميونيخ خلال الفترة من العشرين ولغاية التاسع والعشرين من شهر تموز (يوليو) الحالي، وتتخلله مباراتان أمام فريقي مقاطعة بافاريا ونادي بايرن ميونيخ، ليعود المنتخب الى عمان لمواصلة رحلته التدريبية، قبل التوجه للعاصمة الانجليزية لندن، لإقامة معسكر خلال الفترة من الثامن ولغاية العشرين من شهر آب (أغسطس) المقبل، وينتظر أن يقابل المنتخب فرق أندية مانشستر سيتي وليفربول ومانشستر يونايتد وتشيلسي.
وفهمت "الغد"، أن اتحاد الكرة يجري حاليا اتصالات مع عدد من اتحادات الكرة العالمية، بحثا عن تأمين مباريات ودية لمنتخب كرة الشابات، مع عدد من المنتخبات المشاركة في النهائيات، والتي ستصل للأردن قبل موعد انطلاقتها بعشرة أيام، وخصوصا المنتخب الياباني "بطل النسخة الماضية وبطل القارة الآسيوية"، خصوصا أن اتفاقية تربط بين الاتحادين في مجال التعاون تشمل استضافة المنتخبات في البلدين، وخوض مباريات ودية.  

التعليق