18 اعتداء على خطوط المياه في البادية الشمالية الشرقية

تم نشره في الأربعاء 13 تموز / يوليو 2016. 11:00 مـساءً

البادية الشمالية- سجلت إدارة مياه لواء البادية الشمالية الشرقية منذ مطلع العام الحالي 18 اعتداء غير مشروع على خطوط المياه الناقلة والشبكات الفرعية في اللواء، واتخذت الإجراءات القانونية بحق المخالفين وفقا لمديرها المهندس مروان تركي.
وبين تركي أن آخر هذه الاعتداءات تم خلال الأسبوع الماضي على أحد الخطوط الناقلة في منطقة البادية بشكل يضر بخطة الإدارة في عملية ضخ المياه للمشتركين، وحدوث إشكالات أخرى من ناحية عمليات الإصلاح والتأهيل للخطوط المعتدى عليها.
وأضاف أن توافد اللاجئين السوريين إلى مناطق البادية والتوسع العمراني ساهما بزيادة الطلب على المياه في اللواء لأكثر من 40 بالمئة خلال الصيف الحالي، وأن وزارة المياه وبالتعاون مع منظمات دولية نفذت عددا كبيرا من المشاريع المائية شملت تركيب شبكات مياه جديدة وإصلاحات وبناء خزانات مياه إسمنتية وخطوط مياه نقالة للسيطرة على تزايد الطلب على المياه.
وأوضح أن المشاريع التي تم تنفيذها نجحت في تخفيض نسبة فاقد المياه في مناطق لواء البادية الشمالية الشرقية من 70 بالمئة إلى قرابة 55 بالمئة، معتبرا أن نسبة تخفيض الفاقد ذهبت لصالح تحسين تزويد السكان بالمياه وبالتالي السيطرة على التزايد السكاني المطرد في اللواء.-(بترا)

التعليق