محققون بلجنة القيم في الفيفا سيلتقون إنفانتينو

تم نشره في الجمعة 15 تموز / يوليو 2016. 04:15 مـساءً
  • السويسري جياني انفانتينو

لندن - ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إن محققين سيلتقون جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في اطار تحقيق أولي حول انتهاكات محتملة لميثاق أخلاقيات المؤسسة الدولية.

وقالت (بي.بي.سي) دون الكشف عن مصدرها إن المسؤول السويسري قد يلتقي مع روبرت توريس عضو غرفة التحقيق في لجنة القيم بالفيفا غدا الجمعة في زوريخ.

وردا على سؤال لرويترز حول هذا التحقيق قال متحدث باسم الفيفا إن انفانتينو "صرح علنا بأنه يكن كامل الاحترام لاستقلالية وعمل لجنة القيم وإنه سيقدم إذا لزم الأمر كل المعلومات الممكنة لتسهيل أي عملية مراجعة بواسطة اللجنة.

"أوضح الرئيس أنه تصرف بشكل متناغم ومنسجم مع ميثاق أخلاقيات الفيفا."

وقالت لجنة القيم بالفيفا في يونيو حزيران الماضي - بعدما ذكرت صحيفة دي فيلت الألمانية أن انفانتينو أوقف مؤقتا لارتكابه سلوكا ينتهك ميثاق الأخلاق - إنه لا يوجد أي إجراءات رسمية ضده.

ومع ذلك لم يتم نفي أو تأكيد ما إذا كانت هذه التحقيقات الأولية - التي ستفضي لتحقيقات رسمية - تمت بالفعل أم لا.

وضربت الفوضى الفيفا العام الماضي بعدما اصدرت الولايات المتحدة لائحة اتهام لعدد من مسؤوليه بينهم أعضاء في اللجنة التنفيذية في مزاعم فساد.

وانتخب انفانتينو الأمين العام السابق للاتحاد الأوروبي للعبة رئيسا للفيفا في فبراير الماضي ليخلف مواطنه سيب بلاتر الموقف حاليا مع وعده بتطهير المؤسسة الدولية.- (رويترز)

التعليق