أومتيتي وناني جاهزان للتحدي في برشلونة وفالنسيا

تم نشره في السبت 16 تموز / يوليو 2016. 11:00 مـساءً
  • لاعب برشلونة الجديد صامويل أومتيتي لدى وصوله مقر النادي لإعلان الانضمام إليه أول من أمس - (أ ف ب)

مدن- أكمل صامويل اومتيتي مدافع منتخب فرنسا “حلما” بالانتقال لبرشلونة بطل دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم لكنه يدرك أنه لا يضمن مركزا أساسيا في الفريق لذا يتوق للتعلم لإثبات قدراته.
وخاض قلب الدفاع اومتيتي (22 عاما) -الذي قضى موسما جيدا مع ليون- مباراته الدولية الأولى في الفوز 5-2 على أيسلندا في دور الثمانية ببطولة أوروبا.
ووقع اومتيتي على عقد لخمس سنوات مع برشلونة مقابل 25 مليون يورو (27.67 مليون دولار) من ليون مع وضع شرط جزائي بقيمة 60 مليون يورو.
وقال اومتيتي خلال مراسم تقديمه رسميا أول من أمس “أشعر بسعادة غامرة لوجودي هنا وهذا حلم أصبح حقيقة. كان برشلونة دوما فريق أحلامي”.
وأضاف “أحب عقلية برشلونة وأسلوب لعبه وأتمنى أن أتأقلم سريعا مع الفريق وسأبذل قصارى جهدي لأتطور كفرد ضمن العائلة. هناك العديد من اللاعبين الرائعين في هذا النادي ولا أطيق صبرا حتى ألعب بجانبهم”.
واومتيتي هو ثاني لاعب فرنسي دولي ينضم لبرشلونة هذا الأسبوع بعد المدافع لوكاس ديني القادم من باريس سان جيرمان في عقد يمتد لخمس سنوات.
ويدرك اومتيتي صعوبة المنافسة للحصول على مكان بالتشكيلة الأساسية. وقال اللاعب الفرنسي “حضرت إلى هنا لأتطور بجانب لاعبين يتمتعون بخبرات كبيرة وسأتعلم منهم ويوجد في مركزي العديد من اللاعبين الرائعين لكني أحب التنافس وأود اللعب. اللعب في بطولة أوروبا ليس كافيا.
أحتاج لاثبات قدراتي لكي أعود لصفوف المنتخب”.
وتفوق برشلونة على عدة أندية بالدوري الانجليزي الممتاز كانت مهتمة بضم اومتيتي. وقال روبرت فرنانديز المدير الرياضي لبرشلونة “تابعنا مستواه في الموسم الماضي وحاز على إعجابنا حقا. عملية التفاوض لم تكن سهلة لاهتمام أندية انجليزية به. اومتيتي لاعب شاب ويجيد اللعب في أكثر من مركز ورغم أنه أعسر أثبت قدرته على اللعب بالقدم اليمنى”.
نجوم برشلونة “خارج دائرة الخطر” في تركيا
من ناحية ثانية، أكد نادي برشلونة الاسباني عبر موقع “تويتر” ان لاعبه الحالي اردا توران واللاعبين السابقين الاسباني كارليس بويول، البرتغالي ديكو والفرنسي ايريك ابيدال، إضافة إلى مدير النادي السابق اليخاندرو اتشيفاريا متواجدون حاليا في تركيا لكن “خارج دائرة الخطر”.
ورفض العملاق الكاتالوني تحديد امكان تواجد هؤلاء، حيث كان مقررا ان ينضم اليهم كلا من النجم الارجنتيني ليونيل ميسي، اندريس اينييستا والبرازيلي نايمار، بغية المشاركة في مباراة ودية من تنظيم النجم الكاميروني الكبير وهداف البلاوغرنا السابق الكاميروني صامويل ايتو.
وأكد موقع على شبكة الانترنت على علاقة بمنظمة ايتو، انه كان مقررا ان تستضيف مدينة انطاليا جنوبي تركيا المباراة الودية أمس السبت في تمام الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي.
وجرت محاولة انقلاب في تركيا للاطاحة بالحكومة حصدت ما يزيد على 90 قتيلا حتى الساعة، وتسببت بتوقيف ما يزيد على 1500 عسكري على علاقة بالانقلاب، وفق ما ذكرته وكالة الاناضول الحكومية.
ناني جاهز للتحدي في فالنسيا
يتوق ناني المتوج مؤخرا ببطولة أوروبا لكرة القدم مع البرتغال لمساعدة فالنسيا على استعادة أمجاد الماضي.
وتعثر فالنسيا في دوري الدرجة الأولى الاسباني الموسم الماضي وأنهى المسابقة في المركز 12 برصيد 44 نقطة وهي أسوأ نهاية موسم له خلال 30 عاما.
ودفع فالنسيا 8.5 مليون يورو (9.47 مليون دولار) قيمة الشرط الجزائي في عقد ناني مع فناربغشه التركي لينتقل للنادي الاسباني بعقد لمدة ثلاث سنوات.
وقال اللاعب السابق لمانشستر يونايتد أثناء مراسم تقديمه أمام نحو 12 ألف مشجع في ستاد “ميستايا” أول من أمس “يعتقد الناس أنك تسترخي بعد الفوز ببطولة مهمة لكن لا أفكر بهذه الطريقة”.
وأضاف “أنا متحمس جدا وهذا ناد كبير ولديه جمهور رائع وأود أن أكون جزءا من هذا الفريق الرائع. أسعى للمساهمة بأفضل طريقة ممكنة لمساعدة الفريق في كل مباراة ولتحقيق أهدافنا”.
ووصل فالنسيا لنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين في 1999 و2000 وفاز بكأس الاتحاد الأوروبي في 2004 ضمن انجازات عدة لكنه لن ينافس في مسابقة أوروبية في الموسم المقبل بعد عروضه المخيبة في الموسم الماضي. وتابع المهاجم البرتغالي “من الطبيعي أن تعاني الأندية الكبيرة في العالم من فترات سيئة وهذا حدث مع مانشستر يونايتد لكنه يتحسن الآن. نتمنى أن يعود فالنسيا للمكانة التي يستحقها في أقرب وقت ممكن”.
وأضاف “فالنسيا أفضل خيار لي فهو فريق من طراز عالمي ومكان مثالي لأكون سعيدا وأطور مستواي. أريد اللعب في الدوري الاسباني”. - (وكالات)

التعليق