جامعة الأمير الحسين التقنية تستقبل الطلبة العام المقبل

تم نشره في السبت 16 تموز / يوليو 2016. 11:00 مـساءً

تيسير النعيمات

عمان – تشرع جامعة الامير الحسين بن عبدالله الثاني التقنية باستقبال الطلبة العام المقبل عقب حصولها على الترخيص النهائي، حسب توقعات نائب سمو رئيس مجلس امناء مؤسسة ولي العهد الدكتور وجيه عويس، الذي تولى حقيبة وزير التعليم العالي والبحث العلمي مؤخرا.
وبين عويس، لـ"الغد"، ان الجامعة "بانتظار تعيين رئيس جديد تمهيدا لتوقيع اتفاقيات مع مؤسسات بريطانية والمانية قبل التقدم لمجلس التعليم العالي من اجل الحصول على الترخيص النهائي"، مشيرا إلى ان "بإمكان الجامعة فتح مراكز ابداع في الاتصالات من خلال شراكات مع عدد من الشركات المتخصصة في الاردن".
وكان مجلس التعليم العالي قرر في الثامن من ايار (مايو) الماضي تعيين عويس رئيسا لجامعة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني التقنية، وهو الموقع الذي شغر بتسلمه حقيبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة هاني الملقي الحالية.
فيما قرر في نيسان (ابريل) الماضي تشكيل مجلس أمناء الجامعة من: عاطف التل رئيسا، وكل من سهير العلي وصلاح المواجدة وعادل الطويسي ونبيل شواقفه وعصام عرفة وسالم الأقطش وخلود خميس وسهيل الصباغ ووائل مصاروة وزياد الحمصي، ورئيس الجامعة.
يذكر أن مجلس امناء مؤسسة ولي العهد وافق في كانون الأول (ديسمبر) الماضي على إنشاء جامعة الامير الحسين بن عبدالله الثاني التقنية، والسير بمراحل المشروع حسب الاصول.
وتهدف برامج الجامعة الى ايصال خريجيها الى سوق العمل داخل الاردن وخارجه.

التعليق