الناصر: 9.3 مليون دينار قيمة مشاريع جديدة للمياه والصرف الصحي

تم نشره في السبت 16 تموز / يوليو 2016. 11:00 مـساءً
  • وزير المياه والري حازم الناصر-(أرشيفية)

عمان - أعلن وزير المياه والري حازم الناصر عن أن وزارته ستباشر بتنفيذ مشاريع مائية جديدة في محافظات معان والعقبة والطفيلة والكرك وعجلون وجرش واربد والمفرق والبلقاء والزرقاء ومادبا بقيمة حوالي 3ر9 مليون دينار ممولة من الخزينة.
وقال، في بيان صحفي أمس، ان بعض هذه المشاريع ستركز في محافظات الشمال على تمكين إدارات المياه من تلبية الاحتياجات المائية في ظل استضافة الأردن اعدادا متزايدة من اللاجئين السوريين كواجب وطني وإنساني تجاه أشقائهم.
وأضاف أن المشاريع المزمع تنفيذها في محافظة عجلون بقيمة 750ر1 مليون دينار هي مشروع تنفيذ شبكات خطوط ناقلة رئيسية وفرعية للصرف الصحي في مناطق مختلفة بقيمة 400 ألف دينار، وتنفيذ شبكة مياه جديدة بعرجان بقيمة 250 ألف دينار، واستبدال كامل شبكة مياه في صخرة بشبكة حديثة وتعزيزها بخطوط رئيسة بقيمة 750 ألف دينار وتنفيذ شبكات مياه ببلدة ام الرمل بقيمة 350 ألف دينار.
وفي محافظة جرش، بين الناصر ان قيمة المشاريع المنوي تنفيذها تبلغ 250ر1 مليون دينار وتشمل تنفيذ شبكة مياه جديدة في منطقة المصطبة بقيمة 300 ألف دينار واستبدال شبكة بلدة كفر خل بقيمة 300 ألف دينار وتنفيذ شبكة مياه جديدة في مناطق مختلفة من جرش وحي حتمل وجبل الشيخ مصلح بقيمة 350 ألف دينار وتنفيذ مشروع استبدال شبكات مياه منطقة الجبل الاخضر بقيمة 250 ألف دينار.
وبمحافظة الزرقاء، قال الناصر ان قيمة المشاريع التي سيباشر بتنفيذها ضمن هذه الحزمة تبلغ 900 ألف دينار وتشمل تأهيل منطقة سيل الزرقاء بقيمة 600 ألف دينار ومشروع تحسين التزويد المائي في منطقة الضليل المرحلة الثانية وحي الشهيد في طارق بقيمة 300 ألف دينار.
وفي محافظة البلقاء، تبلغ قيمة المشاريع 600 ألف دينار وتشمل تنفيذ مشروع شبكات مياه لخدمة مناطق عيرا ويرقا بقيمة 150 ألف دينار وتحسين شبكات المياه داخل مدينة السلطة بقيمة 150 ألف دينار وتنفيذ مشروع شبكات صرف صحي في منطقة المغاريب بقيمة 150 ألف دينار.
اما محافظة إربد، فأوضح الناصر أن قيمة مشاريعها تبلغ 11ر1 مليون دينار لتنفيذ شبكات صرف صحي في مناطق مختلفة داخل المحافظة بقيمة 560 ألف دينار وتأهيل شبكات مياه وتنفيذ شبكات جديدة في مناطق بني كنانة والقصبة والرمثا وبني عبيد والكورة والطيبة والوسطية والاغوار الشمالية والمزار الشمالي بقيمة 550 ألف دينار.
اما محافظة الطفيلة، فسيتم تنفيذ مشاريع فيها بقيمة 300 ألف دينار تتضمن تنفيذ خط رئيسي للمياه المغذي لمنطقة الزبيرية/ الشوبك وتحسين شبكات المياه وتنفيذ خطوط رئيسية وفرعية.
وفي محافظة مادبا سيتم تنفيذ مشروع تحديث شبكات مياه في مختلف مناطق المحافظة وخاصة مناطق غرناطة وجرينة والعرش والمشقر بقيمة 755 ألف دينار، فيما سيتم بمحافظة المفرق تنفيذ خطوط رئيسة للمياه في مناطق البادية الشمالية بقيمة 200 ألف دينار لمناطق دير الكهف وصبحا وام الجمال، وفي العقبة سيتم تحسين واستبدال شبكة مياه مناطق القويرة ووادي عربة والديسة بقيمة 400 ألف دينار.
وفي الكرك سيتم تنفيذ مشاريع بقيمة 670 ألف دينار لخدمة مناطق قصبة الكرك والمزار الجنوبي والاغوار الجنوبية والقطرانة والقصر وفقوع وعي من خلال تنفيذ شبكات مياه جديدة لخدمة هذه المناطق، فيما سيتم بالعاصمة ايصال خدمات المياه لعدد من التجمعات السكانية الجديدة بقيمة 200 ألف دينار وخدمة مناطق اخرى بالصرف الصحي بقيمة 350 ألف دينار. -(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »اهالي طبربور عطشى (د. عبد الرحيم الشيخ)

    الأحد 17 تموز / يوليو 2016.
    معالي الوزير نحن سكان التطوير الحضري في طبربور لقد مللنا من كثرة الشكاوي لمياهنا دون جدوى، فالمياه لا تأتيني بالشهر لساعة او لساعتين والشركة باتت على علم بمشكلة هذا الحي دون وجود الحلول.
    معاليك لقد ارهقنا موضوع شراء تنكات المياه على حسابنا، نرجو حل هذه المعضلة.