%11.7 انخفاض أعداد سياح البترا

تم نشره في الاثنين 18 تموز / يوليو 2016. 11:00 مـساءً
  • مدينة البترا -(أرشيفية)

رداد ثلجي القرالة

عمان- تراجع عدد زوار مدينة البترا خلال النصف الاول من العام الحالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي بنسبة 11.7  %، وفق لارقام سلطة اقليم البترا.
وبلغ عدد زوار مدينة البترا خلال النصف الاول حوالي 193.764 الف زائر مقارنة بـ216.420 الف زائر خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
ووفقا للإحصائية، شهدت مدينة البترا تراجعات متتالية لاعداد الزوار منذ بداية العام الحالي، حيث تراجع عدد زوار البترا في كانون الثاني (يناير) من العام الحالي بنسبة 57 %، فيما انخفض عدد زوار البترا خلال شهر شباط (فبراير) من العام الحالي بنسبة 2.5 %، وتراجع عدد زوزار البترا في اذار (مارس) 8.9 %، في حين انخفض عدد زوار البترا في نيسان (الماضي) 9.8 %.
وبحسب الاحصائية، تراجع عدد زوار البترا خلال ايار (مايو) من العام الحالي 18.7 %، فيما انخفض العدد خلال حزيران (يونيو) من العام الحالي بنسبة 24 %.
وتعتمد مدينة البترا وبشكل رئيسي على السياح الاجانب والاوروبيين، حيث ان انخفاض اعداد زوار البترا جاء نتيجة تراجع اعداد السياح الاوروبيين القادمين الى المملكة والمنطقة ككل.
وانخفض عدد السياح الأوروبيين الذين زاروا المملكة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بنسبة 1.7  % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغ عدد زوار المملكة من السياح الأوروبيين حتى نهاية أيار (مايو) من العام الحالي 175.587 ألف سائح مقارنة بـ178.546 ألف سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
وكان ارتفع عدد "سياح المبيت القادمين إلى المملكة" خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بنسبة 2.1  % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وفقا لإحصائيات وزارة السياحة والآثار.
وبحسب الإحصائية، ارتفع عدد "سياح المبيت القادمين إلى المملكة" حتى نهاية أيار (مايو) من العام الحالي إلى 1.491 مليون سائح، مقارنة بـ1.460 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وبينت الإحصائية التي حصلت "الغد" على نسخة خاصة منها أن الدخل السياحي للمملكة شهد انخفاضا طفيفا وبنسبة 0.4  % خلال الأشهر الخمسة الاولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

[email protected]

التعليق